2024/04/26 at 2:26 مساءً

العسيلي يشارك في مؤتمر اللامركزية في الشرق الأوسط و يلتقي أهالي مخيم البداوي

أكد خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل أن المشاركات الدولية و العربية التي تقوم بها بلدية الخليل جعلت من المدينة عنوانا في كثير من الحافل و أصبحت مدرجة على قوائم المشاركين في جميع الفعاليات الإقليمية و الدولية .

و أضاف العسيلي الذي شارك في مؤتمر اللامركزية في الشرق الأوسط الذي نظم في مدينة طرابلس برعاية وحضور الرئيس اللبناني العميد ميشال سلميان ورئيس الحكومة فؤاد سنيوره و بمشاركة خبراء دوليين و شخصيات سياسية ورؤساء بلديات يمثلون مدن الشرق الأوسط . أن مؤتمر طرابلس فتح لنا مجالا في تبادل الخبرات و طرح قضايانا الفلسطينية و الحياتية بقوة و نقل صورة واقع الفلسطينيين إلى شخصيات دولية و إقليمية .

و على هامش المؤتمر التقى العسيلي في مكان إقامته في طرابلس بوفد يمثل سكان مخيم البداوي الفلسطينيين برفقة رئيس بلدية مدينة البداوي ماجد غمراوي حيث دعاه  الوفد لزيارة المخيم لمشاهدة أوضاع سكانه و نقل الصورة للقيادة الفلسطينية .

و كان في استقبال العسيلي خلال زيارته للمخيم ممثل حركة “فتح” أبو سليم  غنيم و ممثلي الفصائل الفلسطينية ، حيث رحبوا بالعسيلي و الوفد المرافق ، وقالوا إننا نتقدم  بشكر إلى  فلسطينيي الداخل الذين “بادروا إلى تقديم يد العون إلى أهلنا منكوبي مخيم نهر البارد برغم الظروف الصعبة التي يعيشونها في ظل الاحتلال الإسرائيلي، لكنهم آثروا على أنفسهم وقاموا بهذه المبادرة”، مؤكدين أن “الصبر الذي تحلى به أهل مخيم نهر البارد مستمد من دروس تعلمناها من أهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة”.

وشرح غنيم “معاناة أهالي مخيم نهر البارد الذين لا يزالوا يرزحون تحتها”، مطالبا العسيلي بـ”نقل هذه الصورة الأليمة لمعاناة أهالي مخيم نهر البارد خصوصا، والشتات عموما إلى الرئيس محمود عباس، ورئيس الحكومة سلام فياض، للمساعدة في رفع المعاناة عن أبناء شعبنا”، مؤكدا “تمسك فلسطينيي الشتات بحق العودة ورفض التوطين بكل أشكاله”.

من جانبه قال العسيلي أن “شوق فلسطين لأهلنا يعني رفضنا للتوطين جملة وتفصيلا”، مشددا على ضرورة “التواصل بين جناحي الشعب الفلسطيني، المقيمين واللاجئين، وضرورة تبادل الخبرات والعمل من أجل تخفيف معاناة أهلنا في المخيمات، وإعطائهم الحقوق المدنية، مما يساعدهم على رفض كل مشاريع التوطين والتهجير”.
وأكد أنه سوف “ينقل وبأمانة كل مشاهداته وما سمعه إلى القيادة الفلسطينية ، وخصوصا معاناة أهالي مخيم نهر البارد، لكي يكون هناك تحرك سريع لحل مشاكلهم العالقة”.

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
27-10-2009

شاهد أيضاً

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد ونظيره التركي يتفقان على رفع كوتة اعفاء التمور الفلسطينية لـ5الاف طن سنويا

وزير الاقتصاد ونظيره التركي يتفقان على رفع كوتة اعفاء التمور الفلسطينية لـ5الاف طن سنويا اتفق …

كلمة وزير الاقتصاد امام مجموعة دول” الكومسيك”

    بسم الله الرحمن الرحيم السيد جودت يلماز مساعد رئيس الجمهورية التركيه المحترم أصحاب …