2024/05/17 at 3:17 مساءً

وفد تضامني ترأسه نائبة رئيس برلمان الاتحاد الأوروبي السابقة تزور الخليل و البلدة القديمة

زار اليوم وفد أوروبي تضامني مدينة الخليل يضم عدد من  المتضامنين برأسه نائبة رئيس برلمان الاتحاد الأوروبي السابقة ( لويزا  مورغنتيني )  و(  اتان ديبسكير ) إحدى السياسيات الأيسلنديات البارزات و  التي تقلدت عددت مناصب قيادة في بلادها بهدف التضامن مع الشعب الفلسطيني و  سكان مدينة لخليل و الإطلاع على كثيب على واقع الحياة في البلدة القديمة .

 

و كان خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل و عدد من أعضاء  المجلس البلدي  التقوا الوفد في دار بلدية الخليل  الذي بدورة رحب بالوفد  الضيف و تحدث عن الوضع في مدينة الخليل و بلدتها القديمة التي أكد العسيلي  أنها تعيش نزيفا يوميا من خلال سياسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي  تنتهجها ضد الفلسطينيين في المنطقة الجنوبية منها و البلدة القديمة و محيط  الحرم الإبراهيمي الشريف على حد الخصوص و اعتداءات المستوطنين المتكررة حيث  لا يخلو يوم من اعتداء و استفزاز بحق الفلسطينيين و هم مارين  إلى  بيوتهم  و مدارسهم و محالهم التجارية أو وهم في طريقهم للصلاة في الحرم  الإبراهيمي الشريف.

و أضاف العسيلي أن ما يثلج الصدر  تلبية سكان المدينة و المحافظة للدعوة بإحياء البلدة القديمة و التسوق منها  حيث تبدوا إحيائها و أزقتها  مكتظة بحركة الزوار و المتسوقين و المصليين  متمني أن لا تقتصر هذه الحركة على شهر رمضان بل تمتد على طول العام .
كما  طالب العسيلي الوفد تدعيم مطالب بلدية الخليل بضم مدينة الخليل لمنظمة  اليونسكو لحمايتها من تغير معالمها و الحفاظ عليها باعتبارها ارث حضاري و  إنساني يفرض على العالم الحر حمايتها و الحفاظ على تاريخها .
من  جانبه قالت مورغنتيني إننا اليوم في مدينة الخليل جيئنا للتضامن مع  الفلسطيني و الإطلاع على  الواقع العام فيها خلال شهر رمضان المقدس عند  المسلمين   و التي يجيب ان يعيش سكان الخليل حرية العبادة و الصلاة في  الحرم الإبراهيمي الشريف بكامل الحرية و يجب ان يؤمن العالم الحر بان  للفلسطينيين الحق بالعيش بحرية و إنهاء الاحتلال المفروض عليهم و بأن  يحققوا طموحهم الوطني و تحصيل حقوقهم التي نصت عليها المواثيق الدولية .
و  في نهاية اللقاء توجه الوفد بجولة ميدانية إلى البلدة القديمة في مدينة  للإطلاع عن كثب على الواقع الذي يعيشه الفلسطينيين و كان قد وعد أعضاء  الوفد بنقل صورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية إلى شعوبهم و حكوماتهم .
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
25/8/2009

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …