2024/05/03 at 5:30 مساءً

خلال لقائهم رئيس و أعضاء المجلس البلدي في العاصمة الأردنية : أبناء الخليل المغتربين يدعون لتشكيل شرك

التقى رئيس و أعضاء مجلس بلدي الخليل بأبناء خليل الرحمن المغتربين خلال اللقاء الذي تم تنظيمه في العاصمة الأردنية عمان بدعوة من عدد من أبناء الخليل الذين يعيشون خارج الأراضي الفلسطينية و قد حضر اللقاء عدد كبير من رجال الأعمال و الأعلام الخليلة المقيمة في الأردن و دول الخليج و مختلف مناطق المهجر بهدف إعادة ربط وتطوير أواصر العلاقة بين أهالي الخليل في الوطن و المهجر.

التقى رئيس و أعضاء مجلس بلدي الخليل بأبناء خليل الرحمن المغتربين خلال اللقاء الذي تم تنظيمه في العاصمة الأردنية عمان بدعوة من عدد من أبناء الخليل الذين يعيشون خارج الأراضي الفلسطينية و قد حضر اللقاء عدد كبير من رجال الأعمال و الأعلام الخليلة المقيمة في الأردن و دول الخليج و مختلف مناطق المهجر بهدف إعادة ربط وتطوير أواصر العلاقة بين أهالي الخليل في الوطن و المهجر .

و كان اللقاء الذي نظمه رجل الأعمال المهندس عبد الكريم شبانه  والذي رحب في بداية اللقاء برئيس و أعضاء المجلس البلدي و المستشار الاقتصادي على تلبيتهم للدعوة  و الالتقاء بأبناء خليل الرحمن المقيمين في المهجر  .

و تحدث خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل خلال اللقاء مستعرضا تاريخ الخليل و مدى الإطلاع عليه من قبل الجيل الجديد من أبناء المدينة و الذين قدرت الظروف أن يترعرعوا خارج الوطن و بعيدا عن ترابه مؤكد على الانتماء الذي يحمله أبناء فلسطين عامة لوطنهم و قضيتهم حيث تواجدوا و وقال إننا اليوم و نحن نلتقي هذه الثلة من أبناء خليل الرحمن و هذا العدد الكبير ن الذي جاء من مناطق مختلفة يدلل على المحبة الكامنة في أعماق قلوبكم للأرض و التراب و القضية الفلسطينية و للخليل و أهلها .

ثم ربط العسيلي تاريخ الخليل بواقعها الحالي  و ما تعيشه من ظروف سياسية خاصة و معناه  كبيرة ناتجة عن  تواجد المستوطنين و سياسات الاحتلال فيها  و الوضع الاقتصادي المتدهور و البطالة المستشرية و أضاف قائلا انه و بالرغم من كل هذه الظروف إلا أننا في بلدية الخليل نعمل على تطوير قدراتنا و بناء مدينتا و في الوقت الحاضر نركز على البنية التحتية التكنولوجية مستعرضا جملة من المشاريع الإستراتيجية  التي تم تنفيذها في الآونة الأخيرة .

و طرح العسيلي فكرة الاستثمار داخل الأراضي الفلسطينية و في الخليل على حد الخصوص مبينا واقع الاقتصاد الخليلي و ثقله في الساحة الفلسطينية و إمكانيات الاستثمار المتاحة و المتوفرة و فرص النجاح و الأرضية الخصبة المتوفرة لاحتضان مشاريع ربحية تعود على المستثمرين بإرباح غير متوقعة كما أنها تعمل على خلق فرص عمل و تحد من معدل البطالة فيها .

كما تحدث أعضاء المجلس البلدي و الذين شاركوا جميعهم في اللقاء في موضوعات مختلفة كل حسب اللجنة المختص بها  كما وضعوا الحضور على تفاصيل الخطة الإستراتيجية الخمسية لتنمية قطاعات المدينة المختلفة و بشكل متوازي و متوازن التي تم إقراراها من قبل المجلس البلدي و تم انجاز بعض تفاصيلها أثرت إيجابا على المجتمع المحلي .

و خلال اللقاء طرح رجل الأعمال الخليلي المغترب (ظاهر عمر) تشكيل شركة براس مال أولي 100 مليون دولار تكون بلدية الخليل شريك و مشرف و منفذ في هذه الشركة يتم جمع راس مالها من أبناء الخليل المغتربين و من خلالها يتم تنفيذ مشاريع ربحية مختلفة تعود بالفائدة على المستثمرين و في المقابل تحرك عجلة الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام و في الخليل بشكل خاص كما أنها ستوفر فرص عمل لأعداد كبيرة من العاطلين عن العمل .

و لاقت الفكرة استحسان الموجودين و تم الاتفاق على وضع الآلية لبدء العمل على تشكيل الشركة في أسرع وقت ممكن كما أن الرضا من قبل الحاضرين على سياسات و نشاطات و رؤية رئيس و أعضاء المجلس البلدي كانت ظاهرة على الحضور .

و في نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية مبين عدد من الحضور و القائمين على تنظيم اللقاء و رئيس و أعضاء مجلس بلدي الخليل .

 

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
4/3/2009

شاهد أيضاً

جهود ضبط وتنظيم السوق

[i

كلمة وزير الاقتصاد خلال وضع حجر الاساس لمشروع صوامع القمح

وزير الاقتصاد الفلسطيني في حديث صحفي لـ”الرأي” رفع حجم التبادل التجاري مع الاردن الى مليار دولار

  للاطلاع على المقابلة التي نشرة في صحيفة الراي الاردنية   الموقع الالكتروني: https://alrai.com/article/10799181/%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D9%88%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A/%D8%B9%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D8%B1%D9%81%D8%B9-%D8%AD%D8%AC%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1   …