2024/05/03 at 7:19 صباحًا

العسيلي يطلع وفدا برلمانيا من الاتحاد الأوروبي على الواقع في الخليل

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مركز إسعاد الطفولة التابع للبلدية نائبة رئيس برلمان الاتحاد الأوروبي ( لويزا مورغنتيني ) و بصحبتها عدد من البرلمانين الأوروبيين و متضامنين من مؤسسات أوروبية مختلفة بهدف إطلاعهم على الوضع السياسي و الحياتي للمواطنين في مدينة الخليل

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مركز إسعاد الطفولة التابع للبلدية نائبة رئيس برلمان الاتحاد الأوروبي ( لويزا مورغنتيني ) و بصحبتها عدد من البرلمانين الأوروبيين و متضامنين من مؤسسات أوروبية مختلفة بهدف إطلاعهم على الوضع السياسي و الحياتي للمواطنين في مدينة الخليل .

و استهل العسيلي اللقاء بالحديث عن الوضع السياسي الذي تعيشه مدينة الخليل و خاصة البلدة القديمة و ما قامت به سلطات الاحتلال من إغلاق شوارع حيوية و وضع الحواجز و البوابات الالكترونية في محيطها و التي تجاوزت 112 حاجزا و بوابة إضافة للاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون على المواطنين الفلسطينيين العزل الذين يقيمون في البلدة القديمة او بجوار المستوطنات التي تقام على أراضي الفلسطينيين على أطراف المدينة .

و قال العسيلي إننا اليوم و ونحن على مسافة يومين من الذكرى 15 للمجزرة المروعة التي ارتكبها الدكتور في جيش الاحتلال باروخ كولدشين يحق المصلين المسلمين و التي على أثرها حوسبت الضحية و تم تقسم البلدة القديمة و أغلقت الشوارع الشريانية التي تصل جنوب المدينة بشمالها لم يتغير شيء و العالم الحر لم يتحرك و لم يقوم بواجبه اتجاه الفلسطينيين و قضيتهم العادلة .

كما تحدث العسيلي عن الوضع الاقتصادي الذي تعيشه الأراضي الفلسطينية بشكل عام و مدينة الخليل بشكل خاص و التراجع الكبير الذي أصاب عجلة الحراك الاقتصادي الفلسطيني نتيجة الاغلاقات بين المحافظات و بين المدن و قراها و الإجراءات و القيود على تصدير المنتجات الفلسطينية من قبل سلطات الاحتلال .

و على الناحية الخدماتية قال العسيلي أن بلدية الخليل تصب اهتمامها في الآونة الأخير على المشاريع التي تعنى بالشباب بهدف صقل قدراتهم و إفساح المجال أمام تطورهم و ارتقاء مستواهم الفكري و العلمي و الثقافي .

و أضاف العسيلي انه بالتوازي مع دعم قطاع الشباب نعمل على تنمية كافة القطاعات في المدينة في مجالات البني التحتية للمياه و الكهرباء و الصرف الصحي و الطرق و المنشات الرياضية و غيرها و لاشك أن هذه المشاريع بحاجة لدعم كبير و موازنات ضخمة لإتمامها, قدم السيد الرئيس  أبو مازن و حكومتة بعضها و جهات دولية و عربية مانحة بعضها الأخر و البلدية قدمت من صدوقها ما تبقى كما أننا نعمل حاليا بكل طاقاتنا لتوفير تمويل لمشاريع متعدد تم إعداد مخططاتها .

من جانبها قالت مورغنتيني إنني اعرف الوضع جيدا في الأراضي الفلسطينية و في مدينة الخليل و لكن على جميع السياسيين و أصحاب القرار في الاتحاد الأوروبي التحرك نحو تغير الواقع المفروض على الفلسطينيين و تحقيق العدالة الإنسانية و تحقيق السلام في المنطقة بالعمل الجاد و الحقيقي و عدم الاكتفاء بالتصريح .

و أضافت مورغنتيني أننا نأتي إلى هنا كي نتعرف على واقع الحياة التي يعيشها الفلسطينيون و ننقل الحقيقة إلى أبناء شعبنا و حكوماتنا بهدف خلق رأي عام عالمي ضاغط  نحو تحرك دولي لتحقيق حياة كريمة للفلسطينيين و لأطفالهم كباقي أطفال العالم .

و في نهاية اللقاء شكر العسيلي الوفد على زيارته لمدينة الخليل ووقفتهم التضامنية مع الشعب الفلسطيني

شاهد أيضاً

جهود ضبط وتنظيم السوق

[i

كلمة وزير الاقتصاد خلال وضع حجر الاساس لمشروع صوامع القمح

وزير الاقتصاد الفلسطيني في حديث صحفي لـ”الرأي” رفع حجم التبادل التجاري مع الاردن الى مليار دولار

  للاطلاع على المقابلة التي نشرة في صحيفة الراي الاردنية   الموقع الالكتروني: https://alrai.com/article/10799181/%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D9%88%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A/%D8%B9%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D8%B1%D9%81%D8%B9-%D8%AD%D8%AC%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1   …