2024/04/26 at 4:36 صباحًا

عمدة الدار البيضاء يبرق للعسيلي رسالة شكر و تقدير و يؤكد على اتفاقية التعاون المشترك

ابرق محمد ساجد عمدة مدينة الدار البيضاء المغربية  لرئيس بلدية الخليل خالد العسيلي رسالة شكر و تقدير على الجهود المبذولة  لخلق تعاون مشترك بين المدينتين و التأكيد على تفعيل نصوص الاتفاقية التي  أبرمت بين المدينتين على هامش لقاء المدن العربية و الأمريكية في مدينة  شيكاغو قبل عدة اشهر .

 

ابرق محمد ساجد عمدة مدينة الدار  البيضاء المغربية لرئيس بلدية الخليل خالد العسيلي رسالة شكر و تقدير على  الجهود المبذولة لخلق تعاون مشترك بين المدينتين و التأكيد على تفعيل نصوص  الاتفاقية التي أبرمت بين المدينتين على هامش لقاء المدن العربية و  الأمريكية في مدينة شيكاغو قبل عدة اشهر .
و جاء نص الرسالة على النحو التالي :

السيد  خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل نشكركم جزيل الشكر لما أظهرتموه من اهتمام  لاتفاقية التعاون التي أبرمت بين المدينتين و إنني لأعرب لكم عن كامل  سعادتي بجلسات العمل التي جمعتنا على هامش لقاء المدن العربية الأمريكية  بمدينة شيكاغو .

وفي أفق تفعيل الاتفاقية التي أبرمناها اقترح عليكم  إنشاء لجنة تتبع يخول لها بحث تطوير العلاقة و تبادل الآراء و الأفكار و  إثراء النقاش و التفكير في مشاريع مشتركة تمكننا من دفع قاطرة التنمية  المشتركة بين مدينتينا . لذا أتشرف أصالة عن نفسي و نيابة عن سكان مدينة  الدار البيضاء بدعوتكم لزيارة مدينة الدار البيضاء على راس وفد رسمي من  مدينتكم في الوقت الذي ترونه مناسبا .

متمنين لكم النجاح في إعمالكم و لعلاقتنا المزيد من الازدهار و التعاون و تقبلوا أخي الكريم فائق عبارات الود و الإخاء .

و الجدير بالذكر أن اتفاقيه التعاون تنص على ستة فصول رئيسة :
الفصل الأول ينص على أن يعمل الطرفان على تنمية علاقات الصداقة و التعاون في مجالات اختصاصاتها .
الفصل الثاني ينص على أن يعمل الطرفان على تبادل الآراء و الخبرات حول أنماط تدبيرهما.
الفصل الثالث ينص على أن يعمل الطرفان على القيام باستشارات متبادلة في حدود اختصاصاتها .
الفصل الرابع ينص على أن يعمل الطرفان على تنشيط التعاون في المجالات التالية :
– التنظيم المجالي و التخطيط العمراني و البيئة .
– التبادل العلمي و التقني.
– التبادل الثقافي و الفني .
– تكوين الأطر.
– العلاقات الاقتصادية و التجارية .
– الحفاظ على التراث التاريخي و الحضري .
الفصل  الخامس ينص على أن يشجع الطرفان الفاعلين الاقتصاديين لكلتا المدينتين على  استغلال فرص الاستثمار المتبادل و تنشيط المبادلات التجارية .
الفصل  السادس ينص على أن ينشئ الطرفان لجنة مختلطة دائمة للتعاون تعمل على وضع  برامج التعاون السنوي  يعهد إلى هذه اللجنة تحديد إطار و شروط تفعيل هذه  الاتفاقية .

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
21/11/2008

شاهد أيضاً

وزير الاقتصاد الفلسطيني لـ CNBC عربية: لا يوجد اقتصاد في غزة والخسائر الاقتصادية اليومية الناتجة عن الحرب تعادل حوالي 30 مليون $

وزير الاقتصاد الفلسطيني لـ CNBC عربية: لا يوجد اقتصاد في غزة والخسائر الاقتصادية اليومية الناتجة …

كلمة وزير الاقتصاد خلال وضع حجر الاساس لمشروع صوامع القمح

Encouraging Business in Palestine

Encouraging Business in Palestine https://thisweekinpalestine.com/encouraging-business-in-palestine/ Encouraging Business in Palestine Fostering an Enabling Environment for Growth …