2024/04/19 at 6:35 مساءً

رئيس بلدية الخليل يدعو مدينة نانتير الفرنسية دعم البلدة القديمة

دعا خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل مدينة نانتير  الفرنسية دعم مطالب بلدية الخليل بضم مدينة الخليل لمنظمة اليونسكو والتي  مقرها باريس و اعتمادها كارثا حضاري و إنساني.

جاء ذلك خلال القاء الذي جمع  العسيلي برئيس بلدية مدينة مانتير الفرنسية ( باترك جيري ) و الوفد المرافق  الذي يزور المدينة برفقة الصحفي حازم بدر .
و استهل العسيلي اللقاء  بالترحيب بالوفد الضيف متحدثا عن عمق العلاقات الفلسطينية الفرنسية ومثمنا  دعم الشعب الفرنسي لشعب الفلسطيني و مواقفه المؤيدة للقضية الفلسطينية و  إنهاء الاحتلال .

و أوضح العسيلي للضيف المعضلة المتعلقة بوجود  المستوطنين في قلب الخليل و الإجراءات الأمنية التي تفرضها سلطات الاحتلال  على المنطقة التي لازالت تخضع للاحتلال الإسرائيلي و الانتهاكات بحق  الفلسطينيين و التعدي على حرية العبادة في المسجد الإبراهيمي الشريف و  تقسيم أوصال المدينة و العمل على تهجير سكانها و إيقاف الحركة التجارية  فيها .

و بين العسيلي مدى الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس محمود  عباس و الحكومة الفلسطينية بقضية البلدة القديمة في الخليل إضافة لعمل  مؤسسات المحافظة اليومي نحو دعم صمود سكان البلدة القديمة و فضح ممارسات و  سياسات الاحتلال و المستوطنين .

و قدم العسيلي توضيحا كاملا حول  مؤتمر فينيسيا الذي اعتمد توصية اعتبار مدينة الخليل إرثا إنسانيا و حضاريا  و طالب الضيف بالعمل على دعم مطالب بلدية الخليل في مؤتمر اسطنبول لبلديات  العالم القادم بالضغط لاعتماد مدينة الخليل لدى منظمة اليونسكو العالمية .

من  جانبه شكر ( جيري ) حفاوة الاستقبال و قال إن مدينتنا تقف إلى جانب الشعب  الفلسطيني منذ سنوات بهدف تحقيق مصالح الشعب الفلسطيني الوطنية و تربطنا  علاقات وثيقة و تبادل للزيارات مع العديد من المراكز  الاجتماعية  الفلسطينية .

و في نهاية اللقاء تبادل الهدايا  التذكارية و تم الاتفاق على تعزيز أواصر التعاون بين المدينتين ثم غادر  الوفد بزيارة ميدانية لمرافق البلدية المتعددة و وزيارة البلدة القديمة و  الحرم الإبراهيمي ضمن حملة التضامن مع البلدة القديمة و المطالبة برفع  الإغلاق عن قلب الخليل .

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
3/11/2008

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …