2019/12/06 at 8:25 صباحًا

رئيس بلدية الخليل يبحث سبل التعاون مع بلدية جنوا الايطالية و يلتقي الدكتور أبو لبده

التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل اليوم في مكتبة  الدكتور حسن أبو لبده المستشار الخاص لرئيس الوزراء الدكتور سلام فياض بهدف  الإطلاع على آخر الانجازات لبلدية الخليل و التنسيق لإنجاح عدد من  المشاريع التي دعمتها الحكومة الفلسطينية في مدينة الخليل بحضور رئيس مجلس  إدارة بال تريد محمد نافذ الحرباوي  و عدد من أعضاء المجلس البلدي .

و بين العسيلي للضيف القفزة النوعية  التي حققتها بلدية الخليل خلال الآونة الأخيرة في مجال تطوير الأقسام  الإدارية و الفنية و أساليب العمل و تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطن في  المدينة إضافة للمشاريع التي تعمل بلدية الخليل على تنفيذها و بالأخص التي  تتعلق بالقطاع الشبابي و الرياضي .

و ثمن العسيلي دعم رئيس الوزراء  لمدينة الخليل و المشاريع التي منحت لها و دعا الضيف للعمل على المزيد من  تقديم الدعم لمدينة الخليل التي تجاوز عدد سكانها 200 ألف نسمة إضافة  لاتساع مساحتها بعد ضم 19 كم مربعا لحدود البلدية خلال الأشهر الماضية و  التوسع العمراني الكبير الحاصل في المدينة .

و بعد جولة اصطحب بها  العسيلي الضيف في أقسام العمارة و التخطيط و نظم المعلومات الجغرافية و  الكهرباء أكد الدكتور أبو لبده عن سعادته للمستوى المتطور و المتقدم في  أقسام بلدية الخليل و دعا إلى التعاون المشترك بين بلدية الخليل و البلديات  الأخرى و جهاز الإحصاء المركزي للاستفادة من حجم المعلومات التي استطاعت  بلدية الخليل توفيرها و نقل الخبرات التي تكونت إلى المؤسسات الفلسطينية  الأخرى بهدف المصلحة العامة .

و من جانب آخر بحث العسيلي مع عضو  مجلس بدي جنوا الايطالية( ماريو مارتيني ) و وفد شبكة (ارده )  الايطالية  المختصة بقطاعي الغاز و المياه سبل التعاون المشترك و تنفيذ  اتفاقية توأمة و تعاون بين البلديتين بحضور مهندس المدينة توفيق عرفه و  المهندس امجد سلطان مرافق الوفد  .

و قد اطلع العسيلي الوفد الضيف  على مشاريع المياه التي يتم تنفيذها و الاحتياجات الخاصة بتطوير هذا القطاع  و إمكانية التعاون المشترك بين الطرفين .
و كد العسيلي أن بلدية الخليل  تعمل منذ  وقت طويل على تحويل قسم المياه إلى وحدة متكاملة لتطوير هذا  القطاع و أن شبكة  المياه وصلت إلى مستوى متقدم و غطت معظم مناطق مدينة  الخليل و بعض المناطق المجاورة لحدودها .

من جانبه دعا السيد  مارتيني العسيلي لزيارة مدينة جنوا بهدف التوقيع على اتفاقية التوأمة  والتعاون بين المدينتين إضافة لبحث سبل دعم قطاعي المياه و الغاز في مدينة  الخليل .
و أعرب الضيف عن إعجابه بالمستوى المتقدم و الأسلوب المهني  الذي عملت بلدية الخليل على إدخاله لأقسامها المختلفة إضافة للنظام  الالكتروني  و المعلوماتية المتطور فيها .
ثم قام الوفد بجولة ميدانية  شملت بعض مرافق بلدية الخليل إضافة إلى البلدة القديمة حيث اطلعوا على  معاناة الفلسطينيين فيها و شاركوا في التضامن مع سكانها .
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
2/11/2008

شاهد أيضاً

بلدية الخليل ومؤسسات المحافظة تصدر بياناً لتسجيل الخليل على قائمة التراث العالمي

دعت بلدية الخليل فعاليات ومؤسسات المحافظة لمناقشة تطورات تقديم ملف ترشيح البلدة القديمة على قائمة ...

خلال زيارة رئيس بلدية الخليل الأسبق السيد خالد العسيلي لدار البلدية، وتجوله مع رئيس بلدية الخليل المهندس نادر البيطار .

خلال زيارة رئيس بلدية الخليل الأسبق السيد خالد العسيلي لدار البلدية، وتجوله مع رئيس بلدية ...

حفل وضع حجر الاساس للمركز الكوري الفلسطيني