2024/04/25 at 10:55 مساءً

رئيس بلدية الخليل يشارك في منتدى المدن الرفيقة للبيئة في حوض البحر الأبيض المتوسط

شارك خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في أعمال منتدى  المدن الرفيقة للبيئة في حوض البحر الأبيض المتوسط الذي نظمته وزارة البيئة  الأردنية و أمانة عمان الكبرى بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الدولية و  الذي استمرت أعماله لثلاثة أيام  متواصلة في منطقة البحر الميت في المملكة  الأردنية الهاشمية .

 

و قال العسيلي إن المنتدى  تناول  الموضوع البيئي بشكل تفصيلي مبينا بأنه غير منحصر على إقليم معين بل  هو موضوع عالمي خصوصا إذا ما تحدثنا عن مواضيع بيئية عالمية كتغير المناخ و  التلوث و في ما يتعلق بالمصادر الطبيعة وما يستلزم من مساهمات إقليمية و  عالمية واسعة للحد من تأثيراته على البيئة سلبيا في المستقبل

و  أضاف العسيلي انه تم خلال أعمال المنتدى مناقشة التحديات التي تواجه دول  حوض البحر المتوسط و البحث في وضع حلول لهذه المشاكل و التحديات لضمان حياة  سليمة لشعوب هذه الدول . كما تم التأكيد على أهمية استخدام التكنولوجيا في  تحسين الظروف البيئية و التركيز على أهمية دور وسائل الأعلام و الحكومات  للمساهمة محليا و دوليا في الحفاظ على البيئة .

و على الصعيد المحلي  أكد المجتمعون على دور البلديات و مؤسسات الحكم المحلي في التخطيط لإيجاد  مدن صديقة للبيئة و عرض تجارب لبعض مدن  حوض البحر المتوسط في هذا السياق .

و  قد عرض رئيس بلدية الخليل خلال أعمال المنتدى مساهمات بلدية الخليل في  الحفاظ على البيئة  و المواطن شارحا  مجلس الخدمات المشترك لإدارة  النفايات الصلبة في محافظتي الخليل و بيت لحم و الاستفادة من المخلفات  الصلبة في عملية توليد الطاقة و إعادة تصنيعها .

كما عرض العسيلي  الانجاز الذي حققته بلدية الخليل في إنشاء و تشغيل مصنع لإعادة تكرير مياه  الربو الناتجة عن مناشير الحجر بحيث يتم استخلاص مادة صناعية يتم الاستفادة  منها و في ذات الوقت التخلص من النتائج السلبية على البيئة الناتجة عن هذه  المخلفات .

و من جانب آخر كان العسيلي قد سبق مشاركته أعمال منتدى  المدن الرفيقة للبيئة حضوره المؤتمر الدولي الذي نظمته أمانة عمان الكبرى  بالتعاون مع البنك الدولي حول إستراتيجية إدارة المرور و النقل و الذي  شاركته به وزارة المواصلات الفلسطينية و الذي سبق انعقاد أعمال المنتدى  بيوم واحد.
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
22/10/2008

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …