2024/03/28 at 11:14 مساءً

لبنك الدولي بصدد إعداد مشاريع للبلديات الفلسطينية و العسيلي يقدم اقتراحاته

اجتمع خالد العسلي رئيس بلدية الخليل اليوم في مكتبه  مع مسؤولي البنك الدولي في واشنطن ( جو تنثان و انا يبردي )  و مسؤول  العمليات في البنك الدولي إبراهيم الدجاني و بحضور طاقم إداري و هندسي من  بلدية الخليل بهدف الإطلاع على المشاريع التنموية و البنية التحتية التي  تقوم بلدية الخليل بتنفيذها  و التركيز على مشاريع التي تنفذ بدعم من البنك  الدولي و على حد الخصوص في قطاع الكهرباء و خدمات الطرق و مشروع تسوية  الأراضي و مشروع إدارة النفايات الصلبة في محافظتي الخليل و بيت لحم .

 

استهل العسلي اللقاء بالتأكيد على  اهتمامه بالمشاريع الرياضية و الثقافية و الاجتماعية  في المدينة مستعرضا  مشروع إعادة تأهيل ملعب الحسين و تشطيب الصالة الرياضية و مشروع مدينة  الملك عبد الله بن عبد العزيز للإسكان الخيري مبينا مدى الايجابية التي  تعكسها هذه المشاريع على المجتمع المحلي بشكل عام و خلق فرص العمل بشكل  خاص  و تحسين الوضع الاقتصادي للمواطنين .

و دعا العسيلي البنك  الدولي للتركيز على مشاريع تشغيل الأيدي العاملة في المجتمع المحلي  و الذي  وصلت نسبة البطالة في مدينة الخليل إلى 40 % و قال العسيلي  خصوصا و أننا  مقبلين على تداعيات اقتصادية ترتبط بالوضع الاقتصادي العالمي.

كما  تطرق العسلي إلى اهتمام بلدية الخليل الكبير بتطوير قطاع المياه في المدينة  و طالب البنك الدولي إعطاء الاهتمام و تسليط التركيز على هذا القطاع الذي  يعتبر شريان الحياة للمواطنين و خصوصا و أن المحافظات الفلسطينية تعاني من  قص شديد بالمياه نتيجة سيطرة السلطات الإسرائيلية على المصادر و الآبار  الارتوازية  للمياه .

و أسهب العسيلي في الحديث عن الانجازات التي  تمت على مشروع إدارة النفايات الصلبة في منطقة جنوب الضفة الغربية و الذي  يعمل البنك الدولي على تميل المشروع بحوالي 20 مليون دولار أمريكي و ما تام  الوصول إليه من مرحلة متقدمة لانجاز المشروع على الشكل الأمثل و العقبات  التي تتعلق بتحديد موقع المكب الرئيس للمشروع .

و من جانبها قالت  يبردي إن البنك الدولي بصدد إعداد مشاريع جديدة تستفيد منها البلديات  الفلسطينية بشكل كبير من اجل تطوير قطاع البنية التحتية و أننا سنأخذ  بعين  الاعتبار مطالبات السيد العسلي في تنفيذ مشاريع تشغيل الأيدي العاملة كما  يجري حاليا الإعداد لمشروع تطوير قطاع الكهرباء قفي فلسطين و ستستفيد منه  بلدية الخليل بطبيعة الحال .

و في نهاية اللقاء شكر العسلي الضيوف  على اهتمامهم بمدينة الخليل و قدم لهم درع الحرم الإبراهيمي الشريف لجهودهم  في خدمة المحافظات الفلسطينية  بشكل عام و محافظة الخليل على حد الخصوص .

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
11/10/2008

شاهد أيضاً

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …