2024/04/20 at 1:02 صباحًا

الحملة الوطنية لرفع الإغلاق عن البلدة القديمة في الخليل تعلن عن موعد انطلاق فعالياتها

عقدت الحملة الوطنية لرفع الإغلاق عن قلب البلدة  القديمة صباح اليوم اجتماعها التحضير لبدا الفعاليات و النشاطات و التحركات  المؤسسية نحو جميع الجهات الدولية و الحقوقية بهدف توضيح صورة الوضع  القائم في البلدة القديمة من مدينة الخليل و الآثار الناجمة عن السياسة  العنصرية التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الفلسطينيين  و الذي جاء  استكمالا للعدد من الاجتماعات السابقة للحملة و التي عقدت في مقرات عدد من  مؤسسات محافظة الخليل .

 

و تم الاجتماع الذي عقد في دار  البلدية بحضور رئيسها خالد العسيلي و أعضاء من المجلس البلدي و ممثلي  المؤسسات الفلسطينية المشاركة في الحملة و أعضاء لجنة الإشراف على الحملة  الوطنية .

و قد استهل الاجتماع العسيلي بالحديث حول ابرز و أهم  تحركاته الدولية نحو إبراز واقع مدينة الخليل و البلدة القديمة على حد  الخصوص و نقل الواقع المرير الذي يعيشه الفلسطينيون فيها .

و أكد  العسيلي أن نتائج مؤتمر صنع السلام في الشرق الأوسط  و الذي عقد في مدينة  البندقية الايطالية و الذي كان من أهم توصياته اعتبار مدينة الخليل إرثا  تاريخيا و حضاريا و دعم مطالبات بلدية الخليل لليونسكو باعتماد مدينة  الخليل مدينة تاريخية و حضارة إنسانية تتكفل بموجبها المؤسسات الدولية  بحمايتها من أي تغير على معالمها الحضارية العربية و الإسلامية الفلسطينية .

و  أضاف العسيلي أن العمل التكاملي بين جميع المؤسسات هو الطريق السليم و  الأقصر للوصل إلى المصلحة العامة و خدمة قضايانا الفلسطينية بشكل أكثر  فعالية و دعا كافة المؤسسات المشاركة في الحملة للعمل يد واحدة و بكل  الطاقات و الإمكانيات لإتمام المهمة الجسيمة التي تقع على عاتقنا اتجاه  البلدة القديمة و حمايتها و تدعيم صمود أهلها و أبنائها و رفع يد المحتل  عنها .

من جانبه أوضح خالد القواسمي مدير عام لجنة الاعمار رئيس  لجنة الإشراف على الحملة الوطنية  أن  خطة العمل أصبحت معدة و العمل سيبدأ  في مطلع الشهر القادم بشكل متكامل من كافة المؤسسات في المحافظة و بدعم  السيد الرئيس محمود عباس و من الحكومة الفلسطينية لانجاز هذا المشروع و  الذي يعتبر بمثابة خطوة أولى نحوا حملات متواصلة .

و تحدث  د.  القواسمي خلال الاجتماع عن الإجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال تجاه  البلدة القديمة و مدى خطورة هذا الإجراءات إذا ما استمرت على واقع البلدة  القديمة بشكل عام و على سكانها و زائريها .

وفي إطار النشاطات التي  تم الإعداد لها قال رائد الشرباتي  عضو مجلس بلدي الخليل و عضو لجنة  الإشراف على الحملة الوطنية إن عريضة تحمل تواقيع أصحابها تطالب برفع  الإغلاق عن قلب البلدة القديمة سيتم إرسالها إلى الأمين العام للأمم  المتحدة و الاتحاد الأوروبي و ووزارتي الخارجية الأمريكية و الروسية و  الأمين العام لجامعة الدول العربية و مجلس حقوق الإنسان .كما سيتم تنظيم  زيارات تضامنية من كافة أنحاء العالم إلى مدينة الخليل بالإضافة لزيارات  لمختلف الشخصيات الرسمية و السياسية الفلسطينية .

و أضح الشرباتي أن  أسطح المباني ستشهد رفعا للرايات تعبر عن الرفض لاستمرار الإغلاق كما  ستشهد البلدة القديمة فعاليات ثقافية لكافة الفئات العمرية  بالإضافة  للملصقات و الشعارات الترويجية للحملة .

و الجدير بالذكر أن الحملة  من المتوقع أن تنطلق في الثاني من شهر نوفمبر تشرين الثاني المقبل بمشاركة  معظم المؤسسات الرسمية و الأهلية في محافظة الخليل

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …