2024/04/20 at 7:40 مساءً

رئيس بلدية الخليل يبحث سبل تعزيز التعاون مع بلدية بلفورد الفرنسية

زار صباح اليوم ( ايتان بوتسباك ) رئيس بلدية بلفورد  الفرنسية مدينة الخليل و التقى برئيس بلدية الخليل خالد العسيلي بهدف بحث سبل التعاون المشترك و تعزيز الشراكة في المشاريع الثقافية و الشبابية  و تبادل الخبرات في عدد من المجالات الخدماتية و المجالات المشتركة بين البلديتين . جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعهما في دار البلدية بحضور نائبة رئيس البلدية الفرنسي و الوفد المرافق و المهندس كمال دويك عضو المجلس البلدي و المهندس توفيق عرفه مهندس المدينة و الدكتور أنور ابو عيشة رئيس جمعية التبادل الثقافي الخليل- فرنسا  .

و استهل العسيلي اللقاء بالترحيب بالوفد الضيف و الحديث حول العلاقة التاريخية التي تجمع الشعب الفرنسي بالشعب الفلسطيني و التعاطف الذي يبديه اتجاه القضية الفلسطينية قيادة و شعبا.

كما تحدث العسيلي عن المشاريع المشتركة التي تم تنفيذها خلال الأعوام الماضية مع بلدية بلفورد و عدد من المؤسسات الفلسطينية و الفرنسية و التي عكست مدى العلاقة الطيبة و التعاون الحقيقي و على تفعيل التقارب الثقافي بين الشعبين و توطيد العلاقات الإنسانية و الثقافية و الحياتية كما تعرف الفرنسيون عن قرب على واقع الحياة للفلسطينيين و الصعوبات الناجمة عن سياسات الاحتلال و المأساة التي تعيشها الأراضي الفلسطينية .

و على جانب التعاون قال العسيلي إنني اطمح في تعاون مع بلدية بلفورد الفرنسية في مجال الأنشطة الرياضية و الشبابية و العمل على تأسيس بنية رياضية و شبابية قوية في مدينة الخليل بالإضافة الى تحسين الحياة الاقتصادية في محافظة الخيل بشكل عام و مدينة الخليل بشكل خاص و خلق مشاريع حيوية تعمل على تخفيف حدة البطالة و زيادة متوسط دخل الفرد .

من جانبه شكر بوتسباك العسيلي على حفاوة الاستقبال و أكد على العلاقة المميزة التي تجمع مدينة الخليل بمدينة بلفورد و التعاطف الذي يبديه الشعب الفرنسي مع الوضع في الأراضي الفلسطينية و الرغبة في أن يحل السلام على المنطقة .

و قال بوتسباك إن أي تطور أو تحسن في الشرق الأوسط مرهون بحل القضية الفلسطينية و أن أي تحسن اقتصادي في المنطقة يجب أن يسبقه تحسن على الجانب السياسي .

و في نهاية اللقاء دعا الضيف العسيلي لزيارة بلفورد و قدم له هدية تذكارية من جانبه قدم العسيلي للضيف درع الحرم الإبراهيمي الشريف تكريما لاهتمامه بمدينة الخليل و جهوده لخدمتها .

و يذكر أن بلدية الخليل تجمعها اتفاقية توأمة مع بلدية بلفورد منذ سنوات عدة

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
14/9/2008

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …