2024/04/19 at 7:49 مساءً

رئيس بلدية الخليل يشرف على إعادة تأهيل عدد من الطرق الرئيسة في المدينة

قام اليوم رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي يرافقه عضوا المجلس البلدي المهندس كمال الدويك و المحامي إسحاق النتشة و مهندس المدينة توفيق عرفة  بجولة ميدانية شملت عدد من الطرق الرئيسة التي تعمل طواقم البلدية على إعادة تأهيل بعضها و فتح البعض الأخر بالإضافة لزيارة مستودعات البلدية الرئيسية تحضيرا لاستلام المعدات و الماكينات الخاصة بمصنع الربو التي تعمل بلدية الخليل على افتتاحه خلال الفترة القادمة .

و استهل العسيلي جولته بشارع عقبة تفوح و الذي يمتد لمسافة 3 كيلو متر باتجاه غرب المدينة و الذي يعتبر الشارع الرئيس لقرية تفوح و الذي يصلها بالمدينة بالإضافة لكونه حلقة الوصل بين غرب المدينة و وسطها و يتم العمل الآن على توسعته بشكل يتناسب مع الزيادة في استخدمه و وضع جزر وسطية و تأهيل أرصفته و إنارته بشكل يضمن سلامة القيادة و التحرك على الشارع في ساعات الليل .

كما اطلع العسيلي على عملية سفلتة منطقة حارة الشيخ في وسط المدينة و إعادة تأهيل المنطقة المذكورة و التي تصل وسط المدينة بمنطقة البلدة القديمة و منطقة شرق المدينة و تعد من المناطق الحيوية و المكتظة في ساعات الصباح و الظهيرة .

و أثنى العسيلي على قسم الهندسة الذي عمل على شق عدد من الطرق الجديدة التي تخدم المواطنين القاطنين بمحاذاة مستوطنة خارصينا إلى الشرق من المدينة إضافة إلى طريق يصل منطقة نمرا بمنطقة قيزون و الشارع الواصل بين منطقة دير بحة و منطقة أبو اكتيلا  بهدف تخفيف حركة المركبات على الشوارع الرئيسية و خلق طرق بديلة للحد من الأزمة في ساعات الاكتظاظ الرئيسية و قبل حلول شهر رمضان الفضيل و الذي ما تحث فيه عادة الاختناقات المرورية في ساعات ما قبل الإفطار .

كما شدد العسيلي خلال جولته في شارع قيزون على سرعة الانجاز للانتهاء من تأهيل الشارع والذي يتم بتمويل من الوكالة الفرنسية و بتكلفة إجمالية تبلغ 1.2 مليون دولار أمريكي تشمل التوسعة و بناء الجزر الوسطية و الأرصفة للمشاة و الإنارة الحديثة .

كما اشرف العسيلي على عمليات التجهيز في مستودعات البلدية الرئيسة المقامة في منطقة الحرايق لاستلام المعدات الخاصة بإقامة مصنع الربو و الذي تعمل البلدية على افتتاحه في الضاحية الجنوبية من المدينة بهدف الاستفادة من مخلفات مصانع الحجر و الرخام و التي تنتج الربو الذي يعمل على تلويت و البيئة  و إعادة تدويره و تحويله لمادة صناعية تستخدم في عملية قص الحجر .

و في خاتم الجولة قال العسيلي إن بلدية الخليل تعمل بكل طاقاتها لإتمام المشاريع و إعادة تأهيل الميادين و الطرق قبل حلول فصل الشتاء و قبل انتهاء الصيف الحالي استعدادا للمرحة القادمة من عملية التنمية الشاملة لقطاعات المدينة و التي تسير على أساس الخطة الخماسية التي وضعتها بلدية الخليل و صادق عليها و اعتمداها المجلس البلدي.

و أضاف العسلي أن مدينة الخليل تتجه نحو تطوير كافة قطاعاتها في خطة علمية مدروسة بالاتجاه الصحيح و فق الأولويات و من خلال الإمكانيات المتاحة و بدعم من السيد الرئيس أبو مازن و الحكومة ممثله برئيسها الدكتور سلام فياض و الجهات الداعمة للشعب الفلسطيني .

و شكر العسيلي سكان المدينة على تعاونهم مع طواقم  البلدية في انجاز و أنجاح المشاريع التي تنفذ و طالبهم بالمزيد من التعاون و الدعم  بهدف تحقيق المصلحة العامة و خدمة المدينة و سكانها بالشكل الأمثل و تحقيق قفزة نوعية في مستوى الخدمة المقدمة للمواطن  .

شاهد أيضاً

جهود ضبط وتنظيم السوق

[i

كلمة وزير الاقتصاد خلال وضع حجر الاساس لمشروع صوامع القمح

وزير الاقتصاد الفلسطيني في حديث صحفي لـ”الرأي” رفع حجم التبادل التجاري مع الاردن الى مليار دولار

  للاطلاع على المقابلة التي نشرة في صحيفة الراي الاردنية   الموقع الالكتروني: https://alrai.com/article/10799181/%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D9%88%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A/%D8%B9%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D8%B1%D9%81%D8%B9-%D8%AD%D8%AC%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1   …