2024/04/23 at 12:57 مساءً

العسيلي يبحث مع مدير عام ضريبة الأملاك و الأراضي عملية التخمين الشاملة

التقى صباح اليوم رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي في مكتبه محمود نوفل مدير عام ضريبة الأملاك و الأراضي يرافقه وفد إداري و فني بهدف بحث آلية التعاون المشترك و تفعيل الشراكة بين بلدية الخليل و  وزارة المالية – دائرة  ضريبة الأملاك و الأراضي و عملية التخمين الشاملة التي ستجري في جميع المحافظات الفلسطينية  بحضور أعضاء من المجلس البلدي و رؤساء الأقسام في البلدية  .

في بداية اللقاء تحدث العسيلي عن الوضع العام في مدينة الخليل و التوسع العمراني الكبير الحاصل بالإضافة لمساحة التوسعة التي عملت بلدية الخليل على ضمها و إدراجها ضم صلاحياتها الإدارية و التنظيمية بما يقتضي توسيع آليات العمل و تقديم خدمات بشكل اكبر و مضاعف .

كما تطرق العسيلي خلال اللقاء للحديث حول أهمية تحصيل الضرائب الخاصة بالأملاك و آلية العمل بين دائرة الخليل و البلدية بهذا الخصوص بهدف التحصيل من اجل توظيف هذه الأموال لصالح تطوير الخدمات و تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين .

و بخصوص أفاق التعاون المشترك و تعزيزه قال العسيلي إننا في بلدية الخليل اعتمدنا منذ اليوم الأول لتسلمي رأسه بلدية الخليل نهج التعاون مع جميع المؤسسات و الجهات الفلسطينية بهدف خلق حالة من التعاون المشترك في خدمة المجتمع و المواطن و المصالحة العامة و قد برز هذا التوجه في كثير من الانجازات التي تمت على ارض الواقع .

من جانبه أكد نوفل على أن التعاون مع بلدية الخليل كان فاعلا خلال الفترة الماضية و نحن اليوم بصدد تعزيز الشراكة و التعاون بما يخدم المصالحة العامة و يحقق أفضل الانجازات في تنظيم العمل الإداري و تنظيم الملكية للأراضي و العقارات الخاصة بالمواطنين بما يضمن ثبات الحقوق و انجازات معاملات المواطنين بشكل فعال .

و في نهاية اللقاء تم الاتفاق على تواصل التنسيق و التعاون بين الطرفين و ووضع خطة للتواصل بين الأقسام الفنية في بلدية الخليل و في دائرة ضريبة الأملاك و الأراضي بشكل يضمن استمرارية العمل و تحقيق التقدم و التطوير للإجراءات المعمول عليها و الإجراءات الخاصة بمعاملات المواطنين .

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …