2023/02/07 at 5:41 مساءً

توقيع اتفاقية لتنمية صادرات قطاع الحجر والرخام في فلسطين

رام الله- 11/12/2022- وقع اتحاد صناعة الحجر والرخام في فلسطين ومشروع تصدير اتفاقية، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مشترك لتنمية الصادرات ومنتجات الحجر الفلسطيني.

ووقعت الاتفاقية تحت رعاية وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي، في مقر الوزارة  من  قبل  محمد نسيبة نائب مدير برنامج تصدير وشادي شاهين مدير عام اتحاد صناعة الحجر والرخام في فلسطين وبحضور صبحي ثوابته رئيس اتحاد صناعة الحجر والرخام.

وتهدف الاتفاقية التي وقعت في مقر الوزارة بمدينة رام الله إلى تنفيذ تدخلات أساسية تتمثل في بناء منصة إلكترونية متطورة تعمل على تعزيز تسويق هذه الصناعة في العديد من الأسواق المستهدفة من أجل تنمية صادراتها وكذلك تطوير منظومة التواصل بين الاتحاد وأعضائه.

وبموجب الاتفاقية سيتم تنفيذ تشخيص شامل لكل ما يتعلق ببيئة الأعمال الخاصة بقطاع صناعة الحجر في فلسطين بما يشمل القوانين والإجراءات والتشريعات ذات العلاقة بهدف الوقوف على واقع الحال من أجل تنظيم وتطوير هذه الصناعة وتمكين بيئة الأعمال الخاصة بها ومواكبة التطورات ذات العلاقة على الصعيدين الدولي والمحلي.

وأكد وزير الاقتصاد المضي قدماً في تعزيز تنافسية المنتج الوطني على الصعيدين المحلي والدولي، والسعي نحو تنمية الصادرات الوطنية بالتعاون مع كافة الشركاء.

ويعتبر قطاع الحجر والرخام من أكبر القطاعات الصناعية في فلسطين حيث إن أهم المؤشرات التي تعتمد عليها أي دولة بقياس أهمية وثقل أي قطاع صناعي والتي تتمثل في القدرة التصديرية لهذا القطاع وحجم تشغيله للأيدي العاملة وعدد المنشآت العاملة فيه التي تمثل سلسلة القيم له وهي (المحاجر، المصانع، والكسارات في كافة محافظات الوطن).

شاهد أيضاً

نسبة الاقتراع في انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة بلغت 73%

لأول مرة منذ 8 سنوات.. انتخابات للغرف التجارية في غزة

سير انتخابات غرفة تجارة وصناعة غزّة بحضور وزير الاقتصاد الوطني