2024/03/28 at 1:09 مساءً

وزير الاقتصاد يشارك في فعالية ومؤتمر تيدكس

رام الله 3-12-2022 – شارك وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي الى جانب دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتيه في فعالية ومؤتمر تيدكس ميدان المنارة بموسمه الثالث لعام 2022، الذي أقيم اليوم السبت في قصر رام الله الثقافي، بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والرياديين.

قال رئيس الوزراء محمد اشتية: “فلسطين بلد فتية فيها مليون ومائة ألف شاب وصبية، ما بين عمر 18 إلى 29، ومليون ومائة ألف قصة نجاح متميزة ولدينا قصص في الألم والنجاح والابداع، وكل فلسطيني رواية”.

وأضاف اشتية: “الاحتلال بحواجزه وجداره وكل معيقاته يريد لنا أن نكون شعبا بطيئا وفقيرا وجريحا ومحاصرا ومحبطا”.

وقال اشتية: “في فلسطين، يفرض الاحتلال علينا تحدياته، واجراءاته، ولكن نحن ندرك أن هناك فرصة في كل تحدٍ، وهذا الإبداع الموجود عند شبابنا يعطينا قابلية لتحويل التحدي إلى فرصة والفرصة إلى فكرة والفكرة قابلة للتنفيذ”.

وتابع: “استدامة النمو والتطور، تقوم على المعرفة والخيال والتنظيم، ولذلك نحرص على بناء الفرد لنستطيع بناء مجتمع، والإنسان يملك القدرة على التحفيز من أجل التغيير، لأنه يطمح دائما إلى التغير”.

واستعرض اشتية بعض السياسات الحكومية لمواجهة البطالة مثل تغيير بعض البرامج في الجامعات وإطلاق برنامج البرمجة للشباب، الذي سيخرج 6 آلاف مبرمج محترف خلال أعوام، وإنشاء جامعة نابلس للتدريب المهني والتقني.

واختتم رئيس الوزراء: “ما رأيناه من القصص التي تم عرضها والبعض الذي قرأت عنه، هي قصص نجاح وقصص ملهمة وتستحق ان نسمعها لأنه من المهم بالنسبة لنا ان نتعلم منكم، وندعو الذين رووا لنا هذه القصص من النجاح أن يكونوا قدوة للمجتمع ومن حملة الراية للتغيير”.

ومؤتمر تيدكس هو مؤتمر سنوي يهتم بنشر الأفكار التي تستحق التقدير والاهتمام في مجالات متعددة من ضمنها التقنية والتصميم والترفيه، والمواضيع التي تطرح في المؤتمر سنوياً تغطي العلوم، الفنون، التصميم، القضايا العالمية، العمارة، التقنية وغيرها، والمتحدثون يأتون من أماكن متعددة في العالم.

شاهد أيضاً

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …