2024/03/29 at 12:02 صباحًا

اتفاق فلسطيني اردني  على التعاون الفني لانشاء الصوامع

اتفاق فلسطيني اردني  على التعاون الفني لانشاء الصوامع

القاهرة-1/9/2022- اتفق وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ونظيره الاردني وزير الصناعة والتجارة والتموين الاردني يوسف الشمالي، اليوم الخميس،  على التعاون الفني المشترك لانشاء الصوامع في فلسطين.

ورحب الوزير الاردني خلال اللقاء المشترك الذي عقد على هامش أعمال الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته 110 بالمبادرة  وعبر عن استعداد المملكة لتقديم الخبرات في هذا المجال، واتفقا على ارسال وفد فلسطيني فني للاطلاع على الخبرة الأردنية  في انشاء الصوامع .

وبين الوزير الفلسطيني أهمية قرار الحكومة الفلسطينية  بانشاء الصوامع للقمح حفاظاً على استقرار الأمن الغذائي في الأسواق الفلسطينية خاصة بعد تداعيات الجائحة الصحية والازمة الروسية الاوكرانية الراهنة وما نتج عنها من اضطرابات في سلسلة الامداد العالمية وعدم استقرار الاسعار.

وبحث الجانبان العديد من القضايا التي من شأنها زيادة التبادل والتعاون التجاري والاقتصادي بين دولة فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية.

وعبرا عن سعادتهم بنجاح المبادرة التجريبية للشحن عبر الكونتينر الأخيرة سعة40 قدم للمرة الاولى في فلسطين عبر ميناء العقبة وذلك تمهيدا لفتح خط جديد للتجارة مع الدول العربية.

وأكدا على سعيهم الدائم من من خلال تطوير الإجراءات وتحسين السياسات المتبادلة  من أجل زيادة  حجم التبادل التجاري بين البلدين.

شاهد أيضاً

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …