2024/04/20 at 5:40 مساءً

لقاء فلسطيني أمريكي لبحث مجالات تنمية الاقتصاد الفلسطيني

رام الله-5/7/2022- بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الثلاثاء، مع رئيس وحدة الشؤون الامريكية الفلسطينية جورج نول عدد من القضايا الاقتصادية ومجالات التعاون المشتركة التي من شأنها  تحسين الاقتصاد الوطني.

ووضع الوزير المسؤول الامريكي خلال اللقاء المشترك الذي عقد  بمقر الوزارة في مدينة رام الله في صورة الوضع الاقتصادي الراهن، والتدخلات الحكومية لتحسين الاقتصاد وتعزيز صمود المواطنين والقطاع الخاص وتسهيل التجارة الفلسطينية علاوة على التوجهات المستقلبية لبناء اقتصاد فلسطيني مستقل بما ينسجم مع الخطة الاستراتيجية الحكومية.

  وقال الوزير” نتعرض لحصار اقتصادي ومالي بفعل سياسات واجراءات الاحتلال الاسرائيلي التعسفية، وقرصنة اسرائيلية للموارد الفلسطينية إذ نخسر سنوياً نحو 3.4 مليار دولار نتيجة حرماننا من الوصول والاستثمار في المناطق المسماه(ج).

من جانبه أبدى رئيس وحدة الشؤون الفلسطينية جورج نول اهتمام الادارة الامريكية بتوسيع وتعميق التعاون والتنسيق عبر مجموعة من القطاعات والعمل على تحسين الاقتصاد الفلسطيني.

ومن الجدير ذكره انه يوم 14 كانون الأول/ديسمبر  2021 تم  تجديد الحوار الأمريكي الفلسطيني الاقتصادي (USPED)  وهو  أول اجتماع يُعقد من نوعه منذ خمس سنوات تم في حينها مناقشة مجالات التعاون الاقتصادي.

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …