2022/07/04 at 3:53 مساءً

فلسطين تشارك في المؤتمر الاقتصادي الدولي بمدينة سانت بطرسبيرغ

فلسطين تشارك في المؤتمر الاقتصادي الدولي بمدينة سانت بطرسبيرغ

سانت بطرسبيرغ .16/6/2022- تشارك دولة فلسطين ممثلة بوزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي والسفير الفلسطيني لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل في افتتاح فعاليات المؤتمر الاقتصادي الدولي في نسخته الخامسة والعشرين في مدينة سانت بطرسبيرغ الروسية والذي تستمر فعاليته ثلاثة أيام(15-18) حزيران 2022.

و انطلقت فعاليات المؤتمر الاقتصادي بحضور ومشاركة زعماء ورؤساء أكثر من 69 دولة ويعقد المنتدى الاقتصادي الدولي منذ عام 1997، و يسلط الضوء على القضايا الاقتصادية، واستعراض الفرص الاستثمارية، ومن المقرر ان يلقي يوم غد الجمعة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة هامة خلال المؤتمر.

والتقى الوزير العسيلي والسفير الفلسطيني مع اولغا بتالفا  نائبة  وزير العمل الروسي ورئيس اللجنة المشتركة الروسية الفلسطينة  من الجانب الروسي ، تم  خلاله الاتفاق على اهمية متابعة ملف العلاقات الثنائية  وعقد الجلسة الخامسة للجنة المشتركة   في مدينة رام الله.

واتفق الجانبان على تبادل الرسائل والاجتماع قريبا  مع السفير الفلسطيني  في موسكو  للاتفاق على أجندة اللقاء للجنة المشتركة.

و اكد الوزير العسيلي في نهاية  اللقاء على اهمية عقد اللجنة المشتركة قريبا  في فلسطين   حسب دورية الاجتماعات  او موسكو اذا رغب الجانب الروسي بذلك .

شاهد أيضاً

منظمة الملكية الفكرية تدعم حقوق الملكية في فلسطين

منظمة الملكية الفكرية تدعم حقوق الملكية في فلسطين جنيف 15-6-2022 – أكد مدير عام المنظمة ...

Speech of the Minister of National Economy Ministerial Conference of the World Trade Organization

Speech of the Minister of National Economy Ministerial Conference of the World Trade Organization Mr. ...