2024/04/24 at 10:32 صباحًا

رئيس بلدية الخليل يحذر من الاستمرار في سياسة الاستيطان و التنصل من الاتفاقيات الخاصة بمدينة الخليل

حذر خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل اليوم من تداعيات استمرار الحكومة الإسرائيلية بانتهاج سياسة الاستيطان و إعطاء الضوء الأخضر للجمعيات اليهودية بتوسيع المستوطنات و إقامة مستوطنات جديدة على مسار العملية السلمية و انفجار الموقف في المناطق الفلسطينية و على حد الخصوص في مدينة الخليل .

و قال العسيلي إن النهج التي تقوم علية سلطات الاحتلال في مدينة الخليل باتجاه توسيع الاستيطان و الضغط على المواطنين الفلسطينيين داخل البلدة القديمة و محيطها يؤشر بان الحكومة الإسرائيلية لا تعمل باتجاه تدعيم عملية السلام و الالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع السلطة الفلسطينية بهذا الخصوص كما انه يتنافى مع كل المواثيق و الأعراف الدولية التي تضمن للمناطق المحتلة الحفاظ على ممتلكاتها و ارثها الثقافي و الحضاري و التاريخي .

و أكد العسيلي في بيان صدر عن بلدية الخليل اليوم أن البلدية ستستخدم كافة الأساليب القانونية لوضع حد لأي تجاوز أو تمدد استيطاني قي قلب المدينة من خلال السلطة الفلسطينية و المحاكم العدلية و الدولية كما سيتم إبلاغ كافة الجهات الدولية و القانونية من اجل وضع حد لهذه السياسات غير الإنسانية و غير القانونية .

و أضاف العسيلي أن بلدية الخليل ستسعى بالتعاون مع كافة الجهات الوطنية و المؤسسات المحلية و الدولية و الحقوقية لتفعيل المطالبة بإخراج المستوطنين من قلب مدينة الخليل و إرجاع المنازل المحتلة لأصحابها الفلسطينيين و التي تم احتلالها بالقوة و الإكراه ضمن  سياسات التهجير التي مارستها سلطات الاحتلال في المدينة  .

و في نهاية البيان طالب العسيلي كافة الجهات الدولية و المؤسسات الحقوقية و أنصار السلام التحرك للضغط على الحكومة الإسرائيلية للالتزام باستحقاقات الشعب الفلسطيني و سكان المدينة و حمايتهم و حماية ممتلكاتهم  .

 

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …