2024/04/18 at 11:37 مساءً

بحث سبل تنشيط الاستثمار بين فلسطين ومصر

بحث سبل تنشيط الاستثمار بين فلسطين ومصر

القاهرة 10-2-2022 – بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية محمد عبد الوهاب، اليوم الخميس، عقد مؤتمر عربي للاستثمار في فلسطين، وتنشيط الاستثمار المشترك في كلا البلدين.

واتفق الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد بمقر الهيئة العامة للاستثمار المصرية، على التعاون المشترك في دعوة المستثمرين للاطلاع على الفرص الاستثمارية في فلسطين، والاستفادة من الامتيازات التي توفرها الحكومة الفلسطينية للمستثمرين.

وأطلع العسيلي رئيس الهيئة على البيئة القانونية الناظمة للاقتصاد الوطني والإصلاحات التي تنفذ، وفي مقدمتها إقرار قانون فلسطيني للشركات إضافة إلى التسهيلات المتاحة وفق قانون تشجيع الاستثمار.

بدوره، أكد عبد الوهاب أهمية تسهيل الإجراءات للمستثمرين، والاستفادة من التجربة المصرية في مجال الاستثمار، مبديا استعداد الهيئة للتعاون المشترك مع نظيرتها الفلسطينية من خلال رزمة الإجراءات والإصلاحات التي نفذتها في القانون وفي النافذة الموحدة، علاوة على عقود الامتياز للمطورين والحوافز الخاصة بالمناطق الصناعية والمناطق الحرة.

واتفق الجانبان على تنظيم برنامج زيارة وفد من هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية إلى نظيرتها المصرية للاطلاع على المنظومة القانونية والإجرائية وبحث جميع القضايا الفنية والتعاون بينهما.

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …