2024/03/28 at 8:25 مساءً

رئيس بلدية الخليل يبحث مع نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة الأوضاع في المدينة

التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل قي مكتبه ( ماكسويل جيلارد ) المنسق الخاص للأمم المتحدة منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية المقيم يرافقه المساعد الخاص ( كترين اويو )  و بحضور محافظ الخليل الدكتور حسين الأعرج بهدف بحث الأوضاع التي تعيشها مدينة الخليل و الخدمات التي تقدمها مؤسسات الأمم المتحدة في محافظة الخليل و مدى التعاون المشترك .

و استهل العسيلي اللقاء بشرح الوضع السياسي و الاقتصادي الذي تعيش المدينة و على حد الخصوص البلدة القديمة موضحا الأثر السلبي على حياة المواطنين نتيجة الحواجز التي تضعها سلطات الاحتلال على مداخلها بالإضافة للإجراءات الأمنية التي تفرضها بحجة حماية امن المستوطنين المتواجدين في قلب المدينة .

و قدم العسيلي للضيف شرحا وافيا عن المشاريع التي تقوم بها بلدية الخليل من خلال دعم الحكومة الفلسطينية و الجهات المانحة و المؤسسات الدولية التي تقدم الدعم للشعب الفلسطيني و أضاف العسيلي أن مدينة الخليل بحاجة ماسة لعدد من المشاريع الأساسية في قطاع المياه و الكهرباء و البني التحتية  إضافة للمشايع التي تعنى بالشباب و الرياضة و الأطفال .

كما تحدث العسيلي خلال اللقاء عن أهمية متطلبات التنمية الاقتصادية  على المجتمع المحلي و تأثيرها على واقع حياة المواطن اليومية بالإضافة إلى نهج التنمية الشاملة في القطاعات المختلفة و التي تعمل بلدية الخليل على تنفيذه من خلال خطة خماسية أعدت لهذا الغرض .

و طالب العسيلي الضيف التدخل من اجل وقف القرار الإسرائيلي الذي يقضي بوضع اليد على ممتلكات الجمعيات الخيرية في الخليل موضحا الآثار السلبية التي قد تنتج  في حال  تم تنفيذ هذا القرار مبينا أعداد الطلاب الأيتام المستفيدين من هذه الجمعية .

من جانبه أعرب جيلارد عن تفهمه للوضع الذي تعيشه مدينة الخليل و ابدي استعداده للتعاون مع بلدية الخليل في تحسين حياة المواطنين و التخفيف قدر المستطاع من معاناتهم كما تحدث عن الخدمات التي تقدمها مؤسسات الأمم المتحدة في محافظة الخليل ومؤكدا على استمرار التعاون بين هذه المؤسسات و بلدية الخليل .

شاهد أيضاً

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …