2021/12/02 at 6:14 صباحًا

وزارة الاقتصاد الوطني توقع اتفاقيات توسيع شبكة مراكز دعم الابتكار مع عدد من المؤسسات الفلسطينية

رام الله -26-9-2021- وقع وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي، اليوم الاحد، اتفاقية توسيع شبكة مراكز دعم الابتكار مع ثلاث مؤسسات فلسطينية، هي جامعة فلسطين التقنية خضوري وجامعة الخليل وجمعية الحاسبات.

وأكد الوزير خلال مراسم التوقيع على ان تنمية روح الابتكار وتوفير الرعاية والاهتمام بالمبتكرين الفلسطينيين، يعد ركيزة أساسية من ركائز دعم التنمية الاقتصادية. لافتا الى أهمية تأسيس شبكة مراكز دعم الابتكار ونقل التكنولوجيا التي تُشكّل جزءاً من استراتيجية تعزيز الابتكار والريادة.

وأشار الوزير الى الجهود التي تقودها الوزارة في مجال توفير بيئة مناسبة لممارسة الاعمال، لا سيما تلك المتعلقة بإصلاح البيئة القانونية الناظمة للاستثمار، كقانون الشركات الذي هو في طور المصادقة، وقانون حقوق الملكية الصناعية الذي تعكف الوزارة على اعداده.

من جانبهم اشاد رؤساء وممثلي المؤسسات الثلاث، بالجهود التي تقوم بها الوزارة في دعم الابتكار ونقل التكنولوجيا وتحسين فرص الحصول على الادبيات العلمية والتكنولوجية وتحسين نوعية الانشطة المتعلقة ببراءات الاختراع المحلية والتكامل بين القطاعين الاكاديمي والصناعي.

يذكر انه وبانضمام الثلاث مؤسسات اليوم يصبح في فلسطين 14 مركزا لدعم الابتكار موزعين على محافظات الوطن وجامعاته لتحقيق مصالح لفائدة المخترعين والريادين.

 

شاهد أيضاً

وزير الاقتصاد يبحث مع نائب الرئيس التركي وشركة مطورة إنجاز منطقة جنين الصناعية

وزير الاقتصاد يبحث مع نائب الرئيس التركي وشركة مطورة إنجاز منطقة جنين الصناعية 24/11/2021- طالب ...

اتفاق فلسطيني تركي على تشجيع الاستثمار الاسلامي في فلسطين

اتفاق فلسطيني تركي على تشجيع الاستثمار الاسلامي في فلسطين اسطنبول.25/11/2021. اتفق وزير الاقتصاد الوطني خالد ...

وزير الاقتصاد يدعو اعضاء “الكومسيك” دعم الخزينة والايفاء بالتزاماتها في دعم الاقتصاد الفلسطيني

وزير الاقتصاد يدعو اعضاء “الكومسيك” دعم الخزينة والايفاء بالتزاماتها في دعم الاقتصاد الفلسطيني اسطنبول. 24/11/2021- ...