2024/03/29 at 10:41 صباحًا

رئيس بلدية الخليل يبحث مع وكيل وزارة الخارجية أليه ضم الخليل للمدن التاريخية

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه مع الدكتور أحمد صبح وكيل وزارة الخارجية  الفلسطيني بهدف دراسة رفع طلب بلدية الخليل من اجل ضم المدنية لقائمة المدن التاريخية و التراثية و خضوعها للحماية الدولية و حماية اليونسكو  و التي مقرها باريس من أي تغير معماري أو تاريخي من قبل سلطات الاحتلال  .

و وضع العسيلي الدكتور صبح في حيثيات الهدف من ضم المدينة للمدن التاريخية عالميا  و الآثار الايجابية التي ستنعكس عليها من خلال  الضغط الدولي على الحكومة الإسرائيلية بإيقاف التمدد الاستيطاني داخل البلدة القديمة و تفعيل التحرك الدولي من اجل حماية البلدة القديمة و الحرم الإبراهيمي الشريف .

كما أطلعه العسيلي على لقائه مع وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الذي تم في منزل العسيلي الشهر الماضي  خلال زيارته لمدينة الخليل و اطلاعه على أوضاع البلدة القديمة و التي و صفها كشنير بأنها “لا تطاق و يجب إيجاد حل لها ” و كان قد طالب العسيلي الوزير الفرنسي في حينها بضغط من اجل الموافقة بضم المدينة لليونسكو.

من جانبه أكد الدكتور صبح على العمل بشكل جدي نحو تفعيل طلب بلدية الخليل من خلال وزارة الخارجية ومعتبرا الاهتمام بالموضوع واجب وطني من الدرجة الأولى ومن أولويات الوزارة العمل من اجل حماية الأرض الفلسطينية من التمدد الاستيطاني و حماية التاريخ العربي من التغير أو التهويد .

و في نهاية اللقاء اتفق الطرفان  في تفعيل و توسيع التعاون بين بلدية الخليل ووزارة الخارجية و استمرار اللقاءات خلال الفترات القادمة لمتابعة موضوع البلدة القديمة و الحفاظ على تاريخها وحضارتها .

شاهد أيضاً

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …

كلمة وزير الاقتصاد امام مجموعة دول” الكومسيك”

    بسم الله الرحمن الرحيم السيد جودت يلماز مساعد رئيس الجمهورية التركيه المحترم أصحاب …