2020/11/26 at 3:58 مساءً

رئيس بلدية الخليل يطالب مسؤول ملف الشرق الأوسط في الخارجية الألمانية بتقديم مزيد من الدعم لمحافظة

اطلع اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل مسؤول ملف الشرق الأوسط في الخارجية الألمانية ( بورس روجيه) على الأوضاع الحياتية و الاقتصادية و السياسية التي تعيشها مدينة الخليل خلال اللقاء الذي جمعها في دار البلدية بحضور الدكتور علي القواسمي رئيس لجنة اعمار البلدة القديمة و (جدون اسفوردين) نائبة الممثل الألماني لدى السلطة الفلسطينية و معتصم الأشهب من الممثلية الألمانية
و بدا العسيلي حديثه حول الوضع السياسي الخاص الذي تعيشه مدينة الخليل و على حد الخصوص البلدة القديمة نتيجة تواجد المستوطنين فيها و إجراءات السلطات الإسرائيلية و الآثار الناجمة عن هذه الإجراءات على المواطنين و حياتهم اليومية و أوضاعهم الاقتصادية.

و طرح العسيلي أما الضيف روئيته في عملية التنمية الشاملة لتطوير المدينة في قطاعاتها المختلفة مركزا على القطاع الشبابي بالإضافة للقطاعات الرياضة و التعليم و تطوير الاقتصاد المحلي و تعزيز فرص الاستثمار بهدف الوصل للحد من معدل البطالة المرتفع.

و استعرض العسلي خلال اللقاء المشاريع التي تحتاجها المدينة من بناء مدارس و البنية التحتية الرياضية و البنية التحتية بشكل عام و التركيز على تطوير القطاع الخاص و مبينا أهمية إقامة المنطقة الصناعية في المحافظة و الإمكانية التي قد تسهم فيها الحكومة الألمانية في عملية إقامتها و دعمها بشكل مباشر أو غير مباشر.

و تحدث القواسمي عن المعيقات التي تواجه لجنة اعمار البلدة القديمة بسب الحواجز الإسرائيلية و التطرف الاستيطاني و التي تعمل على تقيد حركة لجنة الاعمار في عملية إعادة ترميم المنازل و المحال التجارية و إعادة المواطن إلى منازلهم في البلدة القديمة و الذين هجروها بفعل سياسات الاحتلال و اعتداءات المستوطنين كما شكر الحكومة الألمانية على تقديم الدعم لمشاريع اعمار البلدة القديمة

من جانبه قال الضيف إنني جئت اليوم لاطلع على الوضع في مدينة الخليل و قراءة الواقع الذي يعيشه الفلسطينيون و ذلك بعد استلامي لملف الشرق الأوسط في الخارجية الألمانية و علي معرفة الوضع بشكل حقيقي و التعرف على المؤسسات الفلسطينية و خلق علاقة تواصل معهم.

و أضاف روجيه أن الحكومة الألمانية تعمل على دعم عدد من المشاريع في الأراضي الفلسطينية من ضمنها المنطقة الصناعية في منطقة الجلمة بمحافظة جنين و أنها ستقدم المساعدة الممكنة من اجل تحسين حياة المواطنين.

و في نهاية اللقاء طالب العسيلي الضيف بالعمل على دعم مشاريع محافظة الخليل و تركيز الدعم على المحافظة لما تعانيه من نقص كبير في المشاريع الأساسية رغم أنها تعتبر اكبر المحافظات الفلسطينية.

و كرم العسيلي الضيف بدرع الحرم الإبراهيمي تكريما لزيارته لمدينة الخليل و جهوده لتعرف على واقع الحياة فيها و الظروف السياسية و الحياتية لسكانها.

شاهد أيضاً

خلال مشاركته في ورشة عمل حول الانفكاك عن الاقتصاد الاسرائيلي

وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي يؤكد على: * ان بدايات الانفكاك التدريجي تعود الى قدوم ...

وزير الاقتصاد الوطني يطالب بوضع آلية عملية لإزالة القيود الإسرائيلية المفروضة على التجارة الفلسطينية

رام الله 10-11-2020 طالب وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي الدول الأعضاء في اتحاد من اجل ...

رئيس الوزراء، خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس إدارة هيئة تشجيع الاستثمار: نعمل على توجيه الاستثمار إلى القطاعات ذات الأولوية

رام الله 8-11-2020 – قال رئيس الوزراء محمد اشتية: إن “تعزيز المنظومة التشريعية الداعمة للاستثمار ...