2024/03/29 at 11:27 صباحًا

اتمام اعمال بناء وتجهيز مركز تطوير وازدهار الاعمال الفلسطيني في مدينة اريحا الصناعية الزراعية

اتمام اعمال بناء وتجهيز مركز تطوير وازدهار الاعمال الفلسطيني في مدينة اريحا الصناعية الزراعية
أريحا-2021.8.18– افتتح وزير الاقتصاد الوطني / رئيس مجلس ادارة هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية ووزير خارجية اليابان الدكتور توشيميتسو موتيجي، اليوم، مركز تطوير وازدهار الاعمال الفلسطيني في مدينة اريحا الصناعية الزراعية.

ويقدم مركز تطوير وازدهار الاعمال الفلسطيني خدمات نوعية للمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في منطقة اريحا والاغوار، حيث يعد المشروع جزءًا من خطة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم خدمات وظيفية وتشغيلية متكاملة بالاضافة الى المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة في دولة فلسطين والاستقرار الإقليمي في إطار مبادرة “ممر السلام والازدهار”
واكد الوزير على مبادرة السلام والازدهار اليابانية وجهود اليابان لانجاز الطريق الحصري الرابط بين مدينة اريحا الصناعية الزراعية ومنطقة الشونة في الجانب الاردني لضمان النمو الاقتصادي وتنشيط حركة التجارة الخارجية.

واشار الوزير الى حصلية الانجازات التي تحققت على صعيد تنمية وتطوير منطقة اريحا الصناعية اهمها انجاز البئرالعميق لتزويد المدينة الصناعية بالمياه، بالاضافة الى نظام الطاقة الشمسية في المنطقة بقدرة 2 ميغاواط بهدف تقليل تكاليف الانتاج وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات الفلسطينية في الاسواق المحلية والدولية.
وشدد الوزير على اهمية الاسراع في انجاز المرحلة الثانية من مدينة اريحا الصناعية الزراعية وتحديدا مشروع تحسين منطقة الوادي والتي ستخدم اكثر من 50-60 مستثمر.
ويهدف المركز الى تقديم خدمات متنوعة تسهم في تعزيز ء قدرات الشباب والنساء، و القدرة التنافسية للمنتجات، تحقيق والاستدامة والنمو المستقبلي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والافكار الريادية والابتكارية وذلك من خلال خدمات المركز المختلفة كوحدة التكنولوجيا والابتكار، مختبرات الجودة، خدمات لتسويق والتسويق الرقمي، حاضنة رواد الأعمال والشركات الناشئة، معمل النماذج الاولية، ومجموعة من الخدمات المساندة.

وتجدر الاشارة الى ان انشاء وتشغيل مركز تطوير وازدهار الاعمال ياتي ضمن خطة العمل لترويج الاستثمار وتحسين الصورة النمطية وتعزيز مكانة فلسطين كبيئة جاذبة للاستثمار الاجنبي والعربي والمغترب من خلال البنى التحتية والانظمة والقوانين المنافسة.
وجرى افتتاح المركز بحضور وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة، ومحافظ اريحا والاغوار جهاد أبو العسل والممثلة الخاصة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إيفون هيل واعضاء من مجلس ادارة الهيئة ورئيس مجلس ادارة الشركة المطورة السيد خالد عنبتاوي.

شاهد أيضاً

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …