2024/03/29 at 1:49 صباحًا

غرفة تجارة وصناعة مدينة الخليل تبحث مع وزير الاقتصاد عدد من القضايا الاقتصادية

غرفة تجارة وصناعة مدينة الخليل تبحث مع وزير الاقتصاد عدد من القضايا الاقتصادية

الخليل-8.8.2021- بحث مجلس ادارة وصناعة مدينة الخليل مع وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ، اليوم الاحد، سبل  تنمية  وتحسين الوضع الاقتصادي في محافظة الخليل.

واكد المجتمعون خلال اللقاء الذي عقد بمقر غرفة تجارة وصناعة مدينة الخليل، على ان الامن والامان ركيزة اساسية لاحداث تنمية اقتصادية، وهو المحرك والضمان الحقيقي لجذب الاستثمارات وتوفير بيئة جاذبة ومحفزة على الاستثمار  الامر الذي يستدعي تضافر كافة الجهود  لتحسين الاقتصاد الوطني.

وبحث المجتمعون عدد من القضايا الهادفة الى تحسين بيئة الاعمال وتوسيع القاعدة الانتاجية خاصة تطوير المناطق الصناعية، المنطقة الحرفية لصناعة الاحذية والجلود، اضافة الى اهمية رفع حجم التبادل التجاري بين فلسطين ودول العالم والتاكيد على الاستيراد المباشر.

واشار المجتمعون الى اهمية تطوير وتعزيز العلاقة التجارية مع المملكة الاردنية الهاشمية، خاصة ما يتعلق بفتح معبر تجاري خاص او تمديد عمل المعبر الحالي، ومنطقة الجمارك (بونديد) وفي هذا السياق بين الوزير العسيلي، الى نتائج اجتماعه الاخير مع وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية مها علي والتي ستسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

ولفت الوزير الى توقيعه على خطة عمل لتعزيز حجم التبادل التجاري بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين التي تشمل تشبيك أصحاب الأعمال في كلا البلدين وتوقيع برنامج تنفيذي لتفعيل مذكرة التفاهم للاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة وعلامات الجودة. وعلى رنامج تنفيذي لتفعيل اتفاقية الاستثمار الموقعة بين البلدين وعقد عدد من اللقاءات والفعاليات الاقتصادية للترويج للفرص الاستثمارية في كلا البلدين وبما يساهم بتعزيز التكامل الصناعي والتجاري والاستثماري.

واشار المجتمعون قضايا ذات الصلة برحة تنقل التجار والمركبات، ومشاريع الطاقة المتجددة والوقود الاحفوري، وقانون الشركات المقترح، إضافة لمشاكل الطابو والتسوية في محافظة الخليل.

واتفق الطرفان على مواصلة الاتصالات واللقاءات لتذليل العقبات التي تعترض سبيل المستثمرين ورجال الاعمال، وصولاً الى حل لجميع الاشكاليات التي تعيق سبيل التطور الاقتصادي والتجاري، وتساهم في حقيق تنمية اقصادية مستدامة.

شاهد أيضاً

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …