2024/03/29 at 1:53 صباحًا

رئيس بلدية الخليل يبحث مع الممثل الكندي لدى السلطة الفلسطينية سبل دعم المدينة و تطوير العلاقات

التقى صباح اليوم خالد العسلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه الممثل الكندي لسلطة الفلسطينية ( ديفيد نتيفيتش ) يرافقهرئيس برنامج التطوير في القنصلية الكندية ( ديفيد فوكسل ) و بحضور المهندس كمال الدويك عضو المجلس البلدي و المهندس توفيق عرفه مهندس المدينة بهدف بحث آليات التعاون و مناقشة واقع المشاريع التي نعمل بلدية الخليل على تنفيذها و إمكانية إقامة توأمات مع مدن كندية.

و طرح العسيلي بداية اللقاء روئيته في عملة التنمية الشاملة لتطوير المدينة في قطاعاتها المختلفة مركزا على القطاع الشباب الذي يشكل ما نسبته أكثر من 60% من سكان الخليل بالإضافة للقطاعات الرياضة و التعليم و تطوير الاقتصاد المحلي و تعزيز فرص الاستثمار بهدف الوصل للحد من معل البطالة المرتفع .

و استعرض العسلي خلال اللقاء المشاريع التي تحتاجها المدينة من بناء مدارس و البنية التحتية الرياضية و البنية تحتية بشكل عام و التركيز على تطوير القطاع الخاص و مبينا أهمية إقامة المنطقة الصناعية في المحافظة و تنفيذ مشروع المنطقة الخاصة بتكلنوجيا المعلومات بالإضافة لمشروع تجميع السيارات .

و تطرق العسلي خلال اللقاء إلى اتفاقية التوأمة التي تعمل بلدية الخليل على توقيعا مع مدينة نتسور الكندية و التي تم مناقشتها خلال مشاركة العسيلي في منتدى المدن الأمريكية العربية و الذي نظم الشهر الماضي في شيكاغو .

كما وضع العسيلي الضيف بالنتائج السلبية الناتجة عن القرار العسكري الإسرائيلي بوضع اليد على الممتلكات الخاصة بالجمعيات الخيرية في الخليل و التي تؤثر بشكل مباشره على الوضع الاجتماعي في المدينة .

من جانبه ابدي  السيد نتيفيتش اهتمامه بموضوع الجمعيات الخيرية المغلقة و أكد أن عدد من المؤسسات الأهلية و غير الحكومية الكندية تتابع باهتمام هذا الموضوع .

و اثني نتيفيتش على نشاط رئيس بلدية نتسور و أكد على أهمية التعاون بين مدينة الخليل و مدينة نتسور لكونها تتمتع بنشاط كبير في المجال التعليمي و الصناعي و تعتبر احد المدن الرئيسية لتصنيع السيارات .

و بخصوص الدعم الكندي للسلطة الفلسطينية قال نتيفيتش  إننا خصصنا مبلغ 300 مليون دولار من خلال مؤتمر باريس لدعم السلطة الفلسطينية في قطاعات النظام القضائي و القانوني و الخدمة الاجتماعية و القطاع الخاص .

و في نهاية اللقاء اتفق الطرفان على التواصل و تفعيل عمليات التعاون المشترك و قد كرم العسيلي الضيف بدرع الحرم الإبراهيمي الشريف تقديرا لجهوده بدعم الخليل

شاهد أيضاً

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …

كلمة وزير الاقتصاد امام مجموعة دول” الكومسيك”

    بسم الله الرحمن الرحيم السيد جودت يلماز مساعد رئيس الجمهورية التركيه المحترم أصحاب …