2024/03/29 at 2:01 مساءً

وزير الاقتصاد الوطني والوكالة الامريكية للتنمية يبحثان مجالات التعاون المشترك

وزير الاقتصاد الوطني والوكالة الامريكية للتنمية يبحثان مجالات التعاون المشترك

رام الله-2021.6.30- بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ومديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في فلسطين دانا منصوري، اليوم الثلاثاء، أوجه مجالات التعاون المشتركة لتطوير وتحسين الاقتصاد الفلسطيني، بما ينسجم مع خطة الحكومة الفلسطينية لتنمية الاقتصاد الوطني.

ورحب الوزير في بداية اللقاء، الذي عقد بمقر الوزارة بمدينة رام الله، بحضور ممثلين عن الجانبين من الوزارة والوكالة، استئناف الإدارة الأمريكية تقديم المساعدات الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني، والتي تعزز من تنمية البنية التحتية للاقتصاد الفلسطيني الذي انكمش بمعدل 11.5% خلال العام الماضي نتيجة تداعيات الجائحة الصحية على الاقتصاد.
وراجع الجانبان، أوجه مجالات التعاون المشتركة وأولويات الوزارة من المشاريع والبرامج التنموية خاصة في مجالات الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، والبيئة القانونية الناظمة للاقتصاد الفلسطيني، وتطوير القطاع الخاص لأخذ دوره الحقيقي في تنمية الاقتصاد.
واكدا على اهمية دعم مشاريع من شأنها تعزز صمود المواطنين عبر دعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر تمكن ابناء شعبنا من مواجهة الأوضاع الصعبة التي يمر بها جراء الجائحة الصحية والعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.
وشدد الجانبان على التنسيق المشترك لتخطيط أوجه الدعم الأمريكي للاقتصاد الفلسطيني، ووضع الآليات المناسبة لتنفيذها بما ينسجم مع خطة الحكومة الفلسطينية ووزارة الاقتصاد الوطني، لافتا إلى أهمية تكريس الشراكة بينهما لدعم الاقتصاد الوطني خاصة في هذه المرحلة.

شاهد أيضاً

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …