2021/05/06 at 12:56 مساءً

قريباً .. عرض للمنتجات الفلسطينية في أسواق الصين

قال وزير الاقتصاد الوطني، خالد العسيلي ، صباح اليوم الأحد 2 مايو 2021، إن فلسطين تلقت دعوة خاصة من الصين، للمشاركة في معرض بغاية الأهمية، وهو المعرض الوطني الصيني للاستيراد.

 وقال العسيلي في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن هذه الدعوة الخاصة، مهمة جدًا للمنتجين الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن الوزارة ستساعدهم في عرض المنتجات الوطنية للتسويق في أسواق الصين.

 وكان الوزير العسيلي، قد وقع الخميس الماضي، مع نائب وزير التجارة الصيني تشيان كه مينغ، محضر اجتماع الدورة الثانية للجنة الفلسطينية الصينية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني.

 جاء ذلك في اختتام المباحثات المشتركة التي عقدت تقنية “فيديو كونفرانس” تم خلالها بحث امكانية تطوير وتحسين الاقتصاد الفلسطيني في مجالات التجارة والاستثمار والمدن الصناعة والصحة والطاقة وغيرها من القضايا الفنية المشتركة.وأكد الوزير ان الاصرار على عقد اللجنة المشتركة بالرغم من التحديات التي تواجه العالم بأسره جراء الجائحة الصحية، دليل على عمق العلاقة التاريخية والمميزة وتأكيدا على الرغبة المستمرة بتطوير التعاون الثنائي.

 وأشار الوزير الى ان أعمال اللجنة تأتي كجزء من الدعم المستمر لدولة فلسطين في ظل التحديات التي نواجهها والمعيقات المفروضة من قبل الاحتلال الإسرائيلي كمصادرة الأرض والموارد وأثرها على اقتصادنا الفلسطيني.

 

 

وأعرب الجانبان عن ارتياحهما للجو الودي والتفاهم المتبادل خلال جلسات هذه الدورة للجنة المشتركة، كما اتفقا على عقد اجتماعات الدورة الثالثة للجنة في مدينة رام الله .

 واتفق الجانبان خلال المباحثات التي جرت بمشاركة أعضاء الوفد الصيني والفلسطيني المفاوض وبحضور السفير الفلسطيني لدى جمهورية الصين فريز مهداوي، وسفير الصين لدى دولة فلسطين قوه وي على مجموعة من القضايا المشتركة والمتمثلة بالقطاع الصحي، ومجال التجارة، ومجال المساعدات التنموية، ومجال التعاون في الاستثمار والبنية التحتية.

 

شاهد أيضاً

معركة الاستحقاق

رام الله 13-4-2021 وفا- لورين زيداني يقلّب الوزير خالد العسيلي صورا قديمة أعادت ذاكرته إلى ...

وزير الاقتصاد الوطني والسفير الأردني يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي

وزير الاقتصاد الوطني والسفير الأردني يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي رام الله 7-4-2021 بحث وزير ...

وزير الاقتصاد الوطني يفتتح فرع جديد لشبكة مشهداوي في مدينة رام الله

رام الله-6.4.2012- افتتح وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الثلاثاء، فرع جديد لشبكة المشهداوي في ...