2021/10/19 at 5:30 مساءً

مركز شارك ومؤسسة انجاز فلسطين يقيمان تدريبا بعنوان “مشروع العمر” بالخليل

الخليل -معا- أقام مركز تنمية مواهب جيل المستقبل “شارك”، التابع لبلدية الخليل ومؤسسة انجاز فلسطين – مكتب الخليل، يوما تدريبيا بعنوان (مشروع العمر ) والذي يهدف الى إكساب المشاركين مجموعة من المهارات الأساسية التي تساعدهم على بداية المشاريع الاقتصادية والتجارية والصناعية.

وقدم منسق انجاز في الخليل طارق الزرو، نبذة عن مكونات المشروع من الموارد المالية والبشرية ومن حيث التنظيم الإداري، وتوزيع المهام الإدارية، وموقع المشروع في السوق ومدى الطلب على السلع، وتم الحديث عن التسويق والترويج وخطوط الإنتاج والحديث عن التخطيط للمشاريع، ولاقت هذه النقاشات تفاعلا كبيرا من قبل المشاركين .

وبعدها تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات من اجل عمل تدريب لبناء مشروع لكل مجموعة من خلال عمل شركات صورية وبنك صوري، وجرى تحضير معاملات مالية صورية وتقسيم المهام الأساسية للهيئة الإدارية من حيث المدير العام ومدير الإنتاج ومدير التسويق ومدير المبيعات والمدير المالي .

وبعدها تمت عملية الاقتراض من اجل شراء المواد الخام من اجل التصنيع، ومن ثم بيع المنتجات وعمل جرد للشركة، وبيان من هي الشركة التي حققت الربح الأعلى وتوزيع الجوائز على الشركة الفائزة .

واشرف على هذا التدريب اشرف عكاوي، وفي نهاية التدريب شكر مدير مركز شارك محمود أبو صبيح مؤسسة انجاز على تعاونها في تنفيذ الأنشطة واستعداد مراكز البلدية على اقامة العديد من هذة الورش التي تهدف الى رفع المستوى الاكاديمي للطلبة .

وأكد طارق الزرو بان هناك تعاون سيكون في العطلة الصيفية من خلال عمل تدريبات ودورات تهم فئة الطلائع والشباب .

يذكر انه شارك في هذا التدريب 23 مشاركا ومشاركة وهم من نادي الطلائع التابع لمركز شارك.

شاهد أيضاً

قانون الشركات يؤسس لمرحلة جديدة في تطوير وتنمية قطاع الأعمال

قانون الشركات يؤسس لمرحلة جديدة في تطوير وتنمية قطاع الأعمال رام الله 3-10-2021 – قال ...

توقع اتفاقيتي منح مالية لشركتين ناشئتين في مجالات التكنولوجيا وريادة الاعمال

توقع اتفاقيتي منح مالية لشركتين ناشئتين في مجالات التكنولوجيا وريادة الاعمال رام الله- 30-9-2021  وقع وزير ...

اطلاق مجموعة أزياء “طراز”

اطلاق مجموعة أزياء “طراز“   رام الله 29-9-2021 – أطلق منتدى سيدات الأعمال، بالتعاون مع ...