2019/11/14 at 9:02 صباحًا

العسيلي يبحث سبل انجاح مشورع الطاقة الشمية في الخليل مع غرفتها التجارية

بحث اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل سبل انجاح المشروع الايطالي للطقة الشمسية  في المحافظة واقع العلاقة التكاملية بين البلدية و غرفة تجارة و صناعة الخليل في تنفيذ المشروع الحيوي مع  رئيس و أعضاء من الهيئة الإدارية لغرفة تجارة و صناعة الخليل

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعهما في دار البلدية   على راس وفد اغرفة محمد غازي الحرباوي رئيس الغرفة التجارية الصناعية و بحضور المهندس كمال الدويك عضو المجالس البلدي و المهندس توفيق عرفه مهندس المدينة

و و كان العسيلي خلال اللقاء قد تحدث عن اهمية التوجه نحو ايجاد مصادر بديلة للطاقة و مدى اهميتها للتجمعات الفلسطينية خاصة و ان الاعتماد الرئيس  لهذه التجمعات على الطاقة الكهربائية المشترى مما يخلق تكلفة عالية للانتاج الصناعي الذي يعتمد الاقتصاد الفلسطني على موارده   ..

و اضاف العسيلي ان من اهم اسس النجاح و التطوير لقطاعات المدينة العمل على تعميق و تفعيل الشراكات التكاملية بين المؤسسات المحلية و توحيد الجهود نحو تحقيق النجاح المشترك العائد بالفائدة على واقع المدينة و قطاعاتها و انعكاساته على حياة المواطن في الجوانب الحياتية المختلفة ان كان على الجانب الخدماتي او الاقتصادي و بشكل شمولي  .

و اضح العسيلي للحضور فحو مشروع الطاقة الشمسية  التي توصل بخصوصه الى اتفاق اولي مع رئيس بلدية تورينو الايطالية “بيرو فاسينو” و رئيس غرفة تجارة و صناعة المدينة ” سيرجو بولاتو ” و الذي يتضمن تنفيذ مشروع للطاقة البديلة المتولدة عن الطاقة الشمسية في مدينة الخليل بتعاون و دعم من بلدية و غرفة مدينة تورينو الايطالية . خلال زيارته الاخير الى ايطاليا الشهر الماضي .

من جانبه قال الحرباوي  أن  بلدية الخليل  و الغرفة التجاية الصناعية من اهم المؤسسات في المحافظة التي تستطيع تقديم التسهيلات و المحفزات للقطاع الخاص لتسهيل الاستثمار و فتح فرص اضافية لبناء مشاريع جديدة ولا بد من جهود مضاعفة في تحسين الواقع الاقتصادي في المحافظة التي تعتبر الاهم اقتصاديا في الوطن مثمن جهود البلدية و رئيسها في تحسين مستوى حياة المواطن في المدينة .

و اعرب الحرباوي عن جاهزية و استعداد الغرفة لتقديم كل اشكال التعاون و الشراكة مع بلدية الخليل لتحقيق المشروع و الاستفادة من عائداتهعلى الواقع الاقتصادي و الحياتي للمواطن الفلسطيني .

و في وقت سابق كرمت جمعية سيدات الخليل الخيرية العسيلي بدرع خاص تقديرا لجهوده في تطوير المدينة و دعم مؤسساتها و تقديم المساعدات العديدة لادارة الجمعية في تقديم خدماتها لهيئتها العامة  .

جاء ذلك عقب اللقاء الذي جمع العسيلي بالدكتورة اسماء دوفش رئيسة جميعة سيدات الخليل الخيرية في دار البلدية بحضور المهندس كمال الدويك عضو المجالس البلدي و مهندس المدينة توفيق عرفة  و عضوتا الهيئة الادارية للجميعة لبنى الجعبري و سميرة عصفور

شاهد أيضاً

وزير الاقتصاد لوطن: المنتج الفلسطيني ذو جودة عالية.. ونثمن مبادرة شبكة وطن الإعلامية التي أطلقتها بالتعاون مع وزارة الاقتصاد لدعم المنتج الوطني

العسيلي خلال فعاليات “المنتج الوطني”: منتجنا تضاهي المنتجات العالمية

رام الله 2-11-2019 – قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، إن المنتج الفلسطيني أصبح يضاهي ...

اليوم الوطني للمنتج الفلسطيني