2020/08/14 at 10:59 مساءً

فلسطين عضواً في المنظمة العالمية للمناطق الحرة

رام الله-23/7/2020- أعلن وزير الاقتصاد الوطني، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة، خالد العسيلي، اليوم الخميس، عن انضمام دولة فلسطين للمنظمة العالمية للمناطق الحرة.
جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي للمنظمة الذي عقد بحضور ممثلي 37 دولة عبر تقنية الفيديو كونفرنس بمشاركة هيئة المدن الصناعية الفلسطينية ممثلا عن دولة فلسطين.
واعتبر رئيس المنظمة محمد الزرعوني الذي ترأس المؤتمر من مقر المنظمة العالمية في دبي ان انضمام فلسطين خطوة أساسية نحو دعمها وتمكينها في الحصول على حقوقها التي كفلها القانون الدولي.
وتعقيباً على ذلك، أعرب الوزير العسيلي، عن شكره وتقديره للدول الأعضاء على قبول دولة فلسطين كامل العضوية في المنظمة العالمية الأمر الذي يأتي ضمن توجهات الحكومة الفلسطينية في وضع دولة فلسطين على الخارطة الدولية في مجالات الاستثمار وتعزيز العلاقات الدولية بما يمكن من تحسين الصادرات الوطنية وجذب الاستثمار.
وأكد اهمية الانضمام في تطوير وتحسين بيئة الاستثمار في المناطق الصناعية من خلال الاستفادة من تجارب الدول الأعضاء في هذا المجال والتعاون المشترك في تشجيع المستثمرين الدوليين على الاستثمار في المناطق الصناعية الفلسطينية.
يشار إلى أنه تم تكليف الرئيس التنفيذي للمناطق الصناعية والمناطق الحرة علي شعث ممثلاً عن فلسطين في المنظمة العالمية حيث شارك في المؤتمر المذكور ووقع على اتفاقية الانضمام.
وأطلع شعث المؤتمرين على واقع المناطق الصناعية في فلسطين والجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتوسيع القاعدة الانتاجية عبر استراتيجيتها التنمية بالعناقيد، مؤكدا اهمية انضمام فلسطين لهذا المحفل الدولي في تطوير وتعزيز علاقات التعاون وإقامة شراكات استثمارية بين دولة فلسطين والدول الاعضاء.

شاهد أيضاً

وزير الاقتصاد الوطني يفتتح المركز الإبداعي لتصميم الأزياء بدعم ياباني

جنين-26/7/2020– افتتح وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي والمكتب التمثيليي لليابان في فلسطين ومنظمة الأمم المتحدة ...

وزير الاقتصاد: سنشهد العام القادم تشغيل مصانع في منطقة جنين الصناعية الحرة وحاليا تشغل ما يقارب 1200 فرصة عمل

جنين-26/7/2020- قال وزير الاقتصاد الوطني،رئيس مجلس إدارة هيئة المدن الصناعية خالد العسيلي، اليوم الأحد، ان ...

العسيلي: ترتيبات قريبة لمنح تسهيلات مالية للقطاع الخاص