2024/04/25 at 11:38 صباحًا

48 منشأة صناعية تنتج الكمامات واللباس الواقي

رام الله-15.7.2020- افادت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأربعاء، بأن 48 منشأة صناعية تعمل على إنتاج الكمامات واللباس الواقي تحت إشراف مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية.

وبينت الوزارة اليوم، بأن المنشآت تنتج يوميًا نحو 200 ألف كمامة (مكرر وغير مكرر الاستخدام) وتشغل 800 يد عاملة.

وقالت إن تلك المنشآت تعمل على تلبية احتياج السوق من هذه الأصناف بعد اجتياز الفحص المخبري الذي يتم في مختبرات مؤسسة المواصفات والمقاييس.

ومنحت الحكومة الفلسطينية الأفضلية للمنتجات المحلية المتعلقة بمكافحة الفيروس مثل الأدوية والكمامات والمعقمات والألبسة الواقية ومنحها كامل الأفضلية في المشتريات الحكومية ما دامت مطابقة للمواصفات تشجيعًا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بقواعد السلامة العامة؛ وهي التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات والقفازات واستخدام المعقمات وعدم الاكتظاظ وينصح بعدم خروج كبار السن.

وحددت الحكومة الغرامات التي سيتم اتخاذها بحق غير الملتزمين، حيث تتراوح قيمة الغرامة من 100- 500 شيكل بالإضافة إلى الإغلاق بما يخص المنشآت.

وأغلقت طواقم وزارة الاقتصاد الوطني وشركائها (الشرطة، الضابطة الجمركية، الصحة، المحافظة)، في مختلف المحافظات 70 محلًا تجاريًا وحررت 70 غرامة مالية لأصحاب منشآت تجارية وصناعية.

وبررت الوزارة تلك الغرامات لعدم التزام المنشآت بالاشتراطات الصحية المعمول بها والتدابير اللازمة الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

 

شاهد أيضاً

رسالة – سفير فلسطين لدى تركيا

السيد عسيلي  

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …