2024/03/28 at 8:37 مساءً

اتفاق فلسطيني كندي لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما

رام الله-23/6/2020-اتفق وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي وممثلة كندا في فلسطين روبن ويتلوفر، اليوم الثلاثاء، على فتح حوار مشترك لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية بين البلدين ووضع الاليات المناسبة لتحسين الاقتصاد الفلسطيني.

 

 وراجع الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله حصيلة نتائج المشاريع التي تنفذها الوزارة وشركائها بدعم من حكومة كندا في مجالات المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر ودعم مشاريع المرأة الانتاجية والخطوات المستقبلية لدعم الاقتصاد الوطني في ظل تداعيات الجائحة الصحية خاصة على القطاعات الاكثر تضرراً في مقدمتها المنشات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

 وعبر الجانبان عن الرغبة الاكيدة في بذل مزيد من الجهود المشتركة لرفع درجة الاستجابة لاحتياجات ومستلزمات تعزيز صمود هذه القطاعات بما يمكن من الحفاظ على استمرارها في عمليات التشغيل والإنتاج.

 

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تمر بها فلسطين في ظل جائحة كورونا و قرار القيادة الفلسطينية بشأن التحلل من جميع الاتفاقيات مع حكومتي الاحتلال الاسرائيلية والولايات المتحدة الأمريكية ردا على الخطط الإسرائيلية لضم اراضي من الضفة الغربية والأغوار.

 

وأعلنت الممثلة عن موقف كندا الداعم لمبدأ حل الدولتين والسلام العادل في المنطقة والتزامها بقرارات الشرعية الدولية ومعارضة بلادها خطة الضم الإسرائيلية مؤكدة التزام بلادها في دعم الجهود الدولية المبذولة لمنع هذه الخطوة.

 

وأعرب الوزير في نهاية اللقاء عن شكره وتقديره لحكومة كندا على دعمها المتواصل لتحسين الاقتصاد الفلسطيني متمنيا للممثلة الجديدة روبن ويتلوفر النجاح في مهمتها نحو تقوية العلاقات الفلسطينية الكندية ومواصلة دعمها الإقتصادي.

شاهد أيضاً

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …