2024/03/19 at 12:33 مساءً

العسيلي : اجتماع لجنة الطوارئ العليا اليوم برئاسة اشتية لمناقشة آخر المستجدات واتخاذ الاجراءات اللازمة

أعلن وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي ان لجنة الطوارئ العليا برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية ستعقد اجتماعا لها اليوم، إضافة إلى جلسة مجلس الوزراء غدا لمناقشة صورة آخر المستجدات واتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهة اي تطور في ما يتعلق بفيروس كورونا.

وقال العسيلي في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، يوم الاحد، إن وزارة الاقتصاد تدرس على مدار الساعة إعادة تقييم ما يجري والعمل ضمن معايير مختلفة أولها المعيار الصحي وثم المعيار الاقتصادي وتأثير كل قطاع من القطاعات على الدخل القومي إلى جانب المعيار الأمني وآخرها الاجتماعي خاصة قبيل شهر رمضان الفضيل.

كما طمّأن وزير الاقتصاد أبناء الشعب الفلسطيني على توفر كافة المواد الغذائية وجميع مستلزمات شهر رمضان، مشيرا إلى أن الوزراة تراقب حركة الأسعار وتوفر هذه المواد، موضحا في السياق أن عملية التوريد مستمرة يوميا وهناك تواصل دائم مع كبار تجار الجملة والمستوردين ولم تتلقَ الوزراة أي مشكلة لوجود أي نقص في المواد والمستلزمات.

وجدّد العسيلي التأكيد على اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة للبعض ممن خالفوا تعليمات وزارة الاقتصاد إما بإغلاق محالهم أو تحويلهم إلى النيابة أو حتى اعتقالهم، داعيا التجار إلى الالتزام بقائمة الأسعار الاسترشادية التي وضعتها وزارة الاقتصاد

شاهد أيضاً

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …

وزير الاقتصاد ونظيره التركي يتفقان على رفع كوتة اعفاء التمور الفلسطينية لـ5الاف طن سنويا

وزير الاقتصاد ونظيره التركي يتفقان على رفع كوتة اعفاء التمور الفلسطينية لـ5الاف طن سنويا اتفق …