2021/01/23 at 4:45 صباحًا

وزير الاقتصاد يعلن فوز غرفة تجارة وصناعة محافظة جنين باستضافة مركز التصميم الابداعي للملابس و الأزياء

رام الله-7.3.2020 أعلن وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، فوز غرفة تجارة وصناعة محافظة جنين باستضافة مركز التصميم الابداعي للملابس و الأزياء ضمن مشروع خيطان الممول من اليابان و المنفذ من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني.

جرى ذلك خلال اللقاء التشاوري الذي عقد في مدينة رام الله بمشاركة السفير الياباني ماسيوكي ماجوشي و مدير مكتب اليونيدو في فلسطين أحمد الفرا عن المنظمة المستضيفة وبحضور الغرف التجارية و النقابات ذات العلاقة بالاضافة الى أصحاب المشاغل و الخياطة في شمال المحافظات الشمالية للضفة الغربية.

واعلن عن فوز غرفة تجارة و صناعة جنين باستضافة المركز من بين ثلاثة متقدمين من المنطقة الشمالية كما تخلل اللقاء تخريج الدفعة الأولى من المصممين المشاركين في الدورة التدريبية الأولى التي تم عقدها مؤخرا في الفترة الواقعة بين 23 – 27 فبراير من العام الجاري.

وعبر سفير اليابان عن سعادته بتواجده في حدث الاعلان عن المؤسسة المستضيفة لمركز التصميم الابداعي للملابس و الأزياء و عن امتنانه للجهود المبذولة و المساهمة من قبل اليونيدو و وزارة الاقتصاد الوطني لتنفيذ هذا المشروع.

و أضاف: ” أنا على ثقة تامة أن قطاع صناعة الملابس الفلسطيني قادر على استعادة مكانته الواعدة كواحدة من أكثر الصناعات الابداعية و المنافسة”.

من جهته عبر رئيس غرفة تجارة و صناعة جنين عمار أبو بكرعن سعادته بهذا الانجاز مشيرا الى الشراكة الوثيقة التب تجمع الغرفة التجارية بنقابة أصحاب المشاغل في جنين امتدت لتشمل تحالفا نحو تطوير هذا القطاع.

و على صعيد اخر، تم عرض نتائج التقييم الخاصة بقطاع صناعة الملابس في شمال المحافطات الشمالية من قبل الخبير التقني في مجال تصميم و صناعة الملابس هاني مراد و خبيرة التمكين الاقتصادي روند مدموج بهدف مشاركتها مع أصحاب العلاقة في القطاع و العمل سويا نحو تطوير القطاع و النهوض به من خلال التدخلات العملية و الجادة لتطوير المهارات و الامكانات التصميمية في القطاع و العمل على الوصول الى السوق المحلي و الخارجي بقوة لضمان استمرارية و استدامة المشروع.

 

شاهد أيضاً

الملف التجاري – ملف المتضررين من كورونا

العسيلي: خسائر الاقتصاد الفلسطيني تجاوزت 2.5 مليار دولار في 2020

كتب حامد جاد: كشف وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي النقاب عن ابرز مؤشرات الاقتصاد الفلسطيني ...

وزير الاقتصاد الوطني: 40 مليون دولار تمويل للشركات غير الربحية

قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم السبت، إن الشركات غير الربحية، حصلت خلال العام ...