2024/03/19 at 11:36 صباحًا

وزارة الاقتصاد الوطني تسلم 8 مبتكرين شهادات براءات اختراع

رام الله 15-1-2020 سلم وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي اليوم الاربعاء، ثمانية مبتكرين شهادات براءات اختراع، وذلك بحضور عدنان سمارة رئيس المجلس الاعلى للإبداع  والتميز وممثلين عن القطاع العام والخاص.

وأكد الوزير العسيلي خلال مراسم تسليم الشهادات، على ان فلسطين غنية بالريادين والمخترعين، الذين سنعمل الوزارة على توفير الدعم اللازم والاستثمار فيهم، لافتا الى قيام الوزارة خلال العام الماضي وبالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية الوايبو بإنشاء  11مراكزاً للإبداع والتميز TISC ، تضم جامعات وغرف تجارية وحاضنات والمجلس الأعلى للإبداع والتميز. مشيرا الى انه سيتم إطلاق الدفعة الأولى من هذه المراكز في الوقت القريب، بعد ان تلقوا التدريب الفني اللازم .

بدروه قال رئيس المجلس الاعلى للابداع والتميز م.عدنان سمارة” لابد ان ان نكون جزء من التغير، و الحصول على براءات الاختراع بمثابة جواز سفر  للمضي قدما في التطور والاختراع، مشيرا الى وجود صندوق التميز والابداع الذي يدعم الشركات الناشئة.

من جانبه استعراض د. لؤي شاهين من جامعة البوليتينك، مهام عمل مراكز دعم الابداع والتميز ، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة تنفيذ الابحاث وتطبيقها وتقديم الدعم اللازم وتوفير الحاضنة للمبدعين.

 

شاهد أيضاً

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …

وزير الاقتصاد ونظيره التركي يتفقان على رفع كوتة اعفاء التمور الفلسطينية لـ5الاف طن سنويا

وزير الاقتصاد ونظيره التركي يتفقان على رفع كوتة اعفاء التمور الفلسطينية لـ5الاف طن سنويا اتفق …