2024/04/19 at 2:43 صباحًا

وزير ياباني يتعهد بدعم بلاده للاقتصاد الفلسطيني وإنجاز مشروع أريحا الصناعية الزراعية

رام الله – 21/12/2019 أكد وزير الدولة الياباني، نائب وزير الخارجية، سوزوكي كيسكو، دعم بلاده المستمر للاقتصاد الفلسطيني، والمضي قدماً في انجاز مشروع مدينة أريحا الصناعية، الذي يعكس الشراكة والصداقة بين البلدين.

جاء ذلك، خلال جولة ميدانية للوزير الياباني على مدينة أريحا الصناعية الزراعية، برفقة وزير الاقتصاد الوطني، خالد العسيلي، ومحافظ أريحا جهاد أبو العسل، ورئيس بلدية أريحا سالم الغروف، ورئيس مجلس إدارة الشركة المطورة بسام الولويل، والرئيس التنفيذي للمدن الصناعية، علي شعث.

وشدد الوزير الياباني، على ضرورة تضافر الجهود إقليمياً لمراكمة النجاح القائم، وتحقيق مزيد من التشغيل للأيدي العاملة، واعداً بتقديم مزيد من الدعم لهذا المشروع الاستراتيجي.

من جانبه، وضع الوزير العسيلي، الوزير الضيف في صورة آخر تطورات ومستجدات المشروع،  وما تحقق من إنجازات، وكذلك التحديات والرؤية المستقبلية للمشروع؛ لافتاً إلى تشغيل 16 مصنعاً في المدينة، والعمل مستمر على قدم وساق، بشراكة حقيقية بين الحكومة والمطور والمستثمرين على إنجاز المرحلة الثانية من المشروع، التي تم الشروع فيها مؤخراً.

وطالب الوزير بضرورة تشغيل مركز المعلومات والاتصال، والذي سيزيد من زخم التشغيل للمدينة الصناعية من خلال رفع مستوى الخدمات للمستثمرين، لا سيما مركز فحوصات وأبحاث وطني لخدمة المشروع.

وقام المشاركون بزيارة مصانع بترا للزجاج، الذي يعتبر ثاني أكبر مصنع بالشرق الأوسط، وكيو فاين، وبالوليا، والتي صدرت مؤخراً عشرة آلاف عبوة إلى اليابان.

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …