2024/03/28 at 11:49 مساءً

وزير الاقتصاد يبحث مع البنك الإسلامي للتنمية تنفيذ مشاريع تنموية

 

اسطنبول-29/11/2019- عقد وزير الاقتصاد الوطني  مع اجتماعاً مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بندر الحجار، حيث هنأ الأخير الوزير العسيلي بالاتفاق الذي تم ما بين البنك الإسلامي للتنمية والبنك الأوروبي للاستثمار للبدء بإنشاء محطة تحلية المياه في بحر غزة.

 

جاء ذلك على هامش المشاركة في الاجتماع الوزاري للجنة التجارية والاقتصادية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ” الكومسيك” الذي استمرت لمدة أربعة ايّام اعماله بمشاركة دولة فلسطين.

 

 

واستعرض الوزير العسيلي خلال الاجتماع خطط الحكومة للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني وتعزيز حصة المنتج الوطني في السوق المحلي، والجهود المبذولة لزيادة الصادرات الفلسطينية، بالإضافة إلى رؤية الحكومة في تحقيق الانفكاك عن الاقتصاد الإسرائيلي واستبدال المنتجات الإسرائيلية بالمنتجات الفلسطينية وإسلامية وعربية.

 

وطالب الوزير العسيلي البنك بمزيد من التدخلات المالية والمساعدات لتمكين الحكومة من تنفيذ خططها  الخاصة بدعم المنتج الوطني وتحديث وتطوير الصناعة.

 

كما تم التباحث بشكل مكثف حول الأوضاع في مدينة القدس وضروه تنفيذ عدد من المشاريع فيها لدعم سكانها ولتمكينهم من الصمود في وجه الإجراءات التعسفية الإسرائيلية التي تهدف إلى الضغط عليهم لدفعهم إلى الرحيل.

بدوره أكد رئيس البنك التزام البنك بدعم دولة فلسطين كتوجه راسخ في اعمال، واتفقا في نهاية الاجتماع على ان تقوم دولة فلسطين بتقديم عدد من المشاريع والمبادرات للبنك لدراستها والعمل على تنفيذ كل ما يتوافق مع سياسات البنك.

شاهد أيضاً

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …