2020/07/13 at 7:35 صباحًا

وزير الاقتصاد يبحث مع البنك الإسلامي للتنمية تنفيذ مشاريع تنموية

 

اسطنبول-29/11/2019- عقد وزير الاقتصاد الوطني  مع اجتماعاً مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بندر الحجار، حيث هنأ الأخير الوزير العسيلي بالاتفاق الذي تم ما بين البنك الإسلامي للتنمية والبنك الأوروبي للاستثمار للبدء بإنشاء محطة تحلية المياه في بحر غزة.

 

جاء ذلك على هامش المشاركة في الاجتماع الوزاري للجنة التجارية والاقتصادية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ” الكومسيك” الذي استمرت لمدة أربعة ايّام اعماله بمشاركة دولة فلسطين.

 

 

واستعرض الوزير العسيلي خلال الاجتماع خطط الحكومة للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني وتعزيز حصة المنتج الوطني في السوق المحلي، والجهود المبذولة لزيادة الصادرات الفلسطينية، بالإضافة إلى رؤية الحكومة في تحقيق الانفكاك عن الاقتصاد الإسرائيلي واستبدال المنتجات الإسرائيلية بالمنتجات الفلسطينية وإسلامية وعربية.

 

وطالب الوزير العسيلي البنك بمزيد من التدخلات المالية والمساعدات لتمكين الحكومة من تنفيذ خططها  الخاصة بدعم المنتج الوطني وتحديث وتطوير الصناعة.

 

كما تم التباحث بشكل مكثف حول الأوضاع في مدينة القدس وضروه تنفيذ عدد من المشاريع فيها لدعم سكانها ولتمكينهم من الصمود في وجه الإجراءات التعسفية الإسرائيلية التي تهدف إلى الضغط عليهم لدفعهم إلى الرحيل.

بدوره أكد رئيس البنك التزام البنك بدعم دولة فلسطين كتوجه راسخ في اعمال، واتفقا في نهاية الاجتماع على ان تقوم دولة فلسطين بتقديم عدد من المشاريع والمبادرات للبنك لدراستها والعمل على تنفيذ كل ما يتوافق مع سياسات البنك.

شاهد أيضاً

اتفاق فلسطيني كندي لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما

رام الله-23/6/2020-اتفق وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي وممثلة كندا في فلسطين روبن ويتلوفر، اليوم الثلاثاء، ...

وزير الاقتصاد الوطني يبحث مع الاتحاد الاوروبي والسفير الياباني والهولندي دعم الاقتصاد الفلسطيني

رام الله-17/6/2020-عقد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي اجتماعات منفصلة مع رئيس التعاون في مكتب ممثل ...

بحث جهود ضبط وتنظيم السوق الفلسطيني

رام الله 15-6-2020: بحث وزير  الاقتصاد الوطني ونقابة تجارة المواد الغذائية جهود ضبط وتنظيم السوق ...