2024/04/17 at 2:28 صباحًا

وزير الاقتصاد يبحث مع الاتحاد العام للغرف التجارية التركية تطورات مشروع جنين الصناعية

 

اسطنبول-29/11/2019- بحث وزير الاقتصاد الوطني  مع رفعت حصار أوغلو رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية التركية آخر تطورات ومستجدات مشروع مدينة جنين الصناعية والتقدم الحاصل في المشروع التي تتولى اعمال تطويره شركة تابعة للاتحاد.

جاء ذلك على هامش المشاركة في الاجتماع الوزاري للجنة التجارية والاقتصادية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ” الكومسيك” الذي استمرت لمدة أربعة ايّام اعماله بمشاركة دولة فلسطين.

 

ووعد رئيس الاتحاد بتسريع العمل في المنطقة وتشجيع المصنعين الأتراك على إنشاء مصانع في المدينة. كما تم الطلب من رئيس الاتحاد العمل مع الحكومة التركية لدعم رفع كوتة التمور من ألف طن سنوياً إلى ثلاثة آلاف طن سنويا وتعزيز حماية المنتجات الفلسطينية من التمور من خلال عدم السماح لمنتجات المستوطنات الإسرائيلية من الدخول إلى السوق التركي.

 

و أكد الاتحاد العام للغرف التجارية التركية بالعمل مع الحكومة التركية للسماح بتخفيف القيود على المنتجات الزراعية الفلسطينية بشكل عام عند دخولها الأسواق التركية.

 

كما التقى الوزير العسيلي على هامش المشاركة في الاجتماع الوزاري للجنة التجارية والاقتصادية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ” الكومسيك” مع وزير التجارة والصناعة والتموين الأردني طارق الحموري وبحثا السبل الكفيلة بتعزيز التبادل التجاري وسهولة انسياب السلع والمنتجات وإزالة آية قبات تعترضها.

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …