2020/05/30 at 12:12 مساءً

وزير الاقتصاد يبحث مع الاتحاد العام للغرف التجارية التركية تطورات مشروع جنين الصناعية

 

اسطنبول-29/11/2019- بحث وزير الاقتصاد الوطني  مع رفعت حصار أوغلو رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية التركية آخر تطورات ومستجدات مشروع مدينة جنين الصناعية والتقدم الحاصل في المشروع التي تتولى اعمال تطويره شركة تابعة للاتحاد.

جاء ذلك على هامش المشاركة في الاجتماع الوزاري للجنة التجارية والاقتصادية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ” الكومسيك” الذي استمرت لمدة أربعة ايّام اعماله بمشاركة دولة فلسطين.

 

ووعد رئيس الاتحاد بتسريع العمل في المنطقة وتشجيع المصنعين الأتراك على إنشاء مصانع في المدينة. كما تم الطلب من رئيس الاتحاد العمل مع الحكومة التركية لدعم رفع كوتة التمور من ألف طن سنوياً إلى ثلاثة آلاف طن سنويا وتعزيز حماية المنتجات الفلسطينية من التمور من خلال عدم السماح لمنتجات المستوطنات الإسرائيلية من الدخول إلى السوق التركي.

 

و أكد الاتحاد العام للغرف التجارية التركية بالعمل مع الحكومة التركية للسماح بتخفيف القيود على المنتجات الزراعية الفلسطينية بشكل عام عند دخولها الأسواق التركية.

 

كما التقى الوزير العسيلي على هامش المشاركة في الاجتماع الوزاري للجنة التجارية والاقتصادية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ” الكومسيك” مع وزير التجارة والصناعة والتموين الأردني طارق الحموري وبحثا السبل الكفيلة بتعزيز التبادل التجاري وسهولة انسياب السلع والمنتجات وإزالة آية قبات تعترضها.

شاهد أيضاً

وزير الاقتصاد لـ وطن: الحكومة طلبت من المانحين تحويل موازنات بعض المشاريع القائمة من اجل توفير احتياجات المواطنين في ظل الأزمة

عقوبات مشددة على كل من يتجاوز السقف السعري المحدد للكمامات والمعقمات خلال الفترة المقبلة وزير ...

The Pandemic: Economic Challenges and Interventions

The Pandemic: Economic Challenges and Interventions By: H.E. Khaled Osaily, Minister of National Economy The Pandemic: ...

الطالبة جنى ابو يعقوب تحاور وزير الاقتصاد عن الازمة الاقتصادية