2024/04/18 at 6:54 مساءً

وزير الاقتصاد يبحث مع وزيرة التجارة التركية تسهيل دخول المنتجات الفلسطينية لتركيا

اسطنبول-29/11/2019- بحث  وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، مع وزيرة التجارة التركية رهصار بيكجان وبحثا مجالات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين وإمكانيات تطويرها. جاء ذلك على هامش المشاركة في الاجتماع الوزاري للجنة التجارية والاقتصادية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ” الكومسيك” الذي استمرت لمدة أربعة ايّام اعماله بمشاركة دولة فلسطين.

ووعدت الوزيرة التركية بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين والتزام تركيا بتقديم كافة المساعدات لفلسطين كما سيتم وبالتعاون مع كافة الشركاء في الحكومة التركية خاصة وزارة الزراعة ووزارة الصناعة فيما يخص رفع كوتة التمور لتصبح 3 آلاف طن سنويا بدلا من الف طن حالياً.

وأكدت الوزيرة على تسهيل دخول المنتجات الزراعية وتقديم كافة المساعدات الفنية التي سيطلبها الجانب الفلسطيني ذات الصلة بالتجربة التركية في مجالات دخول المنتجات الفلسطينية الى الاسواق العالمية والتعبئة والتغليف والمواصفات والمقاييس وإدارة وتطوير المناطق الصناعية.

كما بحثا التحضيرات الجارية لعقد اجتماع اللجنة الفلسطينية التركية المشتركة وجدول اعمالها والتي تقرر عقدها  يومي 8-9 كانون الثاني 2020 في مدينة انقرة التركية.

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …