2020/06/02 at 1:21 صباحًا

وزير الاقتصاد يبحث مع وزيرة التجارة التركية تسهيل دخول المنتجات الفلسطينية لتركيا

اسطنبول-29/11/2019- بحث  وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، مع وزيرة التجارة التركية رهصار بيكجان وبحثا مجالات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين وإمكانيات تطويرها. جاء ذلك على هامش المشاركة في الاجتماع الوزاري للجنة التجارية والاقتصادية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ” الكومسيك” الذي استمرت لمدة أربعة ايّام اعماله بمشاركة دولة فلسطين.

ووعدت الوزيرة التركية بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين والتزام تركيا بتقديم كافة المساعدات لفلسطين كما سيتم وبالتعاون مع كافة الشركاء في الحكومة التركية خاصة وزارة الزراعة ووزارة الصناعة فيما يخص رفع كوتة التمور لتصبح 3 آلاف طن سنويا بدلا من الف طن حالياً.

وأكدت الوزيرة على تسهيل دخول المنتجات الزراعية وتقديم كافة المساعدات الفنية التي سيطلبها الجانب الفلسطيني ذات الصلة بالتجربة التركية في مجالات دخول المنتجات الفلسطينية الى الاسواق العالمية والتعبئة والتغليف والمواصفات والمقاييس وإدارة وتطوير المناطق الصناعية.

كما بحثا التحضيرات الجارية لعقد اجتماع اللجنة الفلسطينية التركية المشتركة وجدول اعمالها والتي تقرر عقدها  يومي 8-9 كانون الثاني 2020 في مدينة انقرة التركية.

شاهد أيضاً

ؤرؤءرؤءر

ؤءرؤءرؤءرؤء

وزير الاقتصاد لـ وطن: الحكومة طلبت من المانحين تحويل موازنات بعض المشاريع القائمة من اجل توفير احتياجات المواطنين في ظل الأزمة

عقوبات مشددة على كل من يتجاوز السقف السعري المحدد للكمامات والمعقمات خلال الفترة المقبلة وزير ...

The Pandemic: Economic Challenges and Interventions

The Pandemic: Economic Challenges and Interventions By: H.E. Khaled Osaily, Minister of National Economy The Pandemic: ...