2022/08/12 at 2:03 صباحًا

أول مؤتمر استثماري من القطاع الخاص لدعم اقتصاد فلسطين ينعقد بالقاهرة يناير المقبل

موسكو، 21 نوفمبر – سبوتنيك. أندريه كيرسانوف، أعلن وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني، خالد العسيلي، أن الجانبين الروسي والفلسطيني اتفقا على فتح مركز روسي لتدريب العمال في جامعة بيرزيت بمدينة رام الله الفلسطينية، مشيرا إلى أن المركز من المخطط أن يبدأ العمل خلال الأسابيع المقبلة.

وقال العسيلي، الذي يترأس الجانب الفلسطيني في اللجنة الحكومية المشتركة في حوار خاص مع وكالة “سبوتنيك” اليوم: ” وزارة العمل [الروسية] كان لها دورا مهما جدا في هذا المجال، الشكر لروسيا، ستقوم روسيا بإنشاء مركز لتريب العمال، وتكفلوا بكامل معدات هذا المركز والمدربين في جامعة بيرزيت في رام الله، بالتالي سينعكس هذا الأمر بشكل جيد ل[ على الاقتصاد المحلي]”.

وأضاف العسيلي في هذا السياق “أعتقد أنه في بداية العام القادم سيبدأ العمل فيه، لأن تم الاتفاق أيضا مع معالي وزير العمل الفلسطيني، الذي كان يقوم بزيارة لموسكو قبل أقل من شهرين، وتم لاتفاق على التفاصيل، وغدا سأوقع بالنيابة عن وزير العمل الاتفاقية، التي ستبدأ تنفيذها فورا”.

هذا وتحتضن موسكو في الفترة ما بين 20-22 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي فعاليات الدورة الـ4 من اللجنة الحكومية العليا للتعاون التجاري والاقتصادي والتقني.

ومن المتوقع أن يتم غدا الجمعة أيضا التوقيع على محضر الدورة الحالية لللجنة. وتستضيف موسكو، حسب الوزير، حاليا أكبر وفد فلسطيني.

شاهد أيضاً

مباحثات فلسطينية بلجيكية لتعزيز التبادل التجاري

مباحثات فلسطينية بلجيكية لتعزيز التبادل التجاري 2022-06-22 رام الله – “”: اتفق وزير الاقتصاد خالد ...

وزير الاقتصاد الفلسطيني يعلق على تداعيات الصراع في أوكرانيا وأزمة الغذاء

علق خالد عسيلي وزير الاقتصاد الفلسطيني على تداعيات الأزمة الأوكرانية والعقوبات المفروضة ضد روسيا ومدى ...

وزير الاقتصاد الفلسطيني: نهدف لتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات مع روسيا

15:02 GMT, 17 يونيو 2022 تعتبر مشاركة فلسطين في المنتدى الاقتصادي الدولي المنعقد في مدينة ...