2024/04/25 at 5:14 صباحًا

أول مؤتمر استثماري من القطاع الخاص لدعم اقتصاد فلسطين ينعقد بالقاهرة يناير المقبل

موسكو، 21 نوفمبر – سبوتنيك. أندريه كيرسانوف، أعلن وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني، خالد العسيلي، أن الجانبين الروسي والفلسطيني اتفقا على فتح مركز روسي لتدريب العمال في جامعة بيرزيت بمدينة رام الله الفلسطينية، مشيرا إلى أن المركز من المخطط أن يبدأ العمل خلال الأسابيع المقبلة.

وقال العسيلي، الذي يترأس الجانب الفلسطيني في اللجنة الحكومية المشتركة في حوار خاص مع وكالة “سبوتنيك” اليوم: ” وزارة العمل [الروسية] كان لها دورا مهما جدا في هذا المجال، الشكر لروسيا، ستقوم روسيا بإنشاء مركز لتريب العمال، وتكفلوا بكامل معدات هذا المركز والمدربين في جامعة بيرزيت في رام الله، بالتالي سينعكس هذا الأمر بشكل جيد ل[ على الاقتصاد المحلي]”.

وأضاف العسيلي في هذا السياق “أعتقد أنه في بداية العام القادم سيبدأ العمل فيه، لأن تم الاتفاق أيضا مع معالي وزير العمل الفلسطيني، الذي كان يقوم بزيارة لموسكو قبل أقل من شهرين، وتم لاتفاق على التفاصيل، وغدا سأوقع بالنيابة عن وزير العمل الاتفاقية، التي ستبدأ تنفيذها فورا”.

هذا وتحتضن موسكو في الفترة ما بين 20-22 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي فعاليات الدورة الـ4 من اللجنة الحكومية العليا للتعاون التجاري والاقتصادي والتقني.

ومن المتوقع أن يتم غدا الجمعة أيضا التوقيع على محضر الدورة الحالية لللجنة. وتستضيف موسكو، حسب الوزير، حاليا أكبر وفد فلسطيني.

شاهد أيضاً

رسالة – سفير فلسطين لدى تركيا

السيد عسيلي  

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …