2024/04/19 at 8:57 مساءً

العسيلي يفتتح خط إنتاج لتصنيع الحديد بقيمة تزيد عن مليون دولار بالخليل

الخليل-12/10/2019- فتتح وزير الاقتصاد الوطني، خالد العسيلي، اليوم السبت، خط إنتاج لتصنيع بروفيلات الحديد في شركة الحداد؛ لتشكيل المعادن في منطقة قلقس جنوب مدينة الخليل، بتكلفة إجمالية أكثر من مليون دولار بطاقة إنتاجية ألف طن شهرياً لتغطية حاجة السوق والتصدير.

 

وقال العسيلي “نشهد تطوراً في الصناعة الوطنية، والانتقال للصناعة الثقيلة التي تعلب دوراً مهماً في توفير فرص تشغيل وتلبية احتياجة السوق الفلسطيني، فيما يخص الحديد ومشتقاته، بالإضافة إلى التصدير للخارج.

وأضاف العسيلي” هذه إحدى الشركات التي تعطينا أملاً في بناء ركائز الاقتصاد الفلسطيني، وتوسيع القاعدة الإنتاجية لدينا صناعات استهلاكية وخفيفة، واليوم لدينا صناعة ثقيلة التي تكون موجودة لدى دول سنوات عديدة، وتعمل على أحدث التكنولوجيا، واستثمارات زادت عن خمسين مليون دولار.

 

وأعرب الوزير عن أمله بافتتاح مزيد من خطوط الإنتاج التي تشكل ترجمة فعلية لبرنامج الحكومة الفلسطينية ورؤية وزارة الاقتصاد الوطني في تنمية اقتصادنا الوطني بمختلف المجالات، لافتاً إلى اليوم الوطني للمنتج الوطني، الذي يصادف في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل تشجيعاً للمنتجات والصناعات الوطنية.

بدوره، قال نظمي الحداد، رئيس وصاحب مجموعة الحداد الاستثمارية: “هذا الصرح الاقتصادي، الذي تم إنجازه على مدار 20 عاماً؛ ليكون الأفضل في الإنتاج والجودة، وحالياً يوفر ما يقارب مئة فرصة عمل، وهذا المصنع يُصدر إلى الأردن ونطمح بالتصدير لباقي دول العالم، ويأتي انسجاماً مع رؤية الحكومة في الانفكاك عن اقتصاد دولة الاحتلال”.

 

وأضاف: “نفخر بهذا الافتتاح في محافظة الخليل لسد احتياجات السوق المحلي من منتجات الحديد ومشتقاته، بالإضافة إلى التصدير، لذلك نعول على جهود الحكومة الفلسطينية في دعم وتطوير المنتج الوطني.

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …