2024/04/23 at 12:46 مساءً

افتتاح فعاليات مهرجان هلا نابلس

28/9/2019- اعلن اليوم عن إطلاق فعاليات مهرجان هلا نابلس الذي تنظمه شركة ديارنا بالشراكة مع بلدية نابلس والغرفة التجارية الصناعية تحت رعاية رئيس الوزراء بمشاركة أكثر من 60 شركة وممثلين عن القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

و قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، خلال المشاركة في اطلاق الفعاليات انه جاري العمل على تصميم عنقودين صناعيين لمحافظتي الخليل ونابلس وانجاز قانون للشركات ومؤتمر للقطاع الخاص العربي للاستثمار العربي في فلسطين.

وبين العسيلي ان هذه الفعالية تاتي انسجاما مع توجهنا الاستراتيجي نحو تطوير وتنمية القطاع الصناعي وتمكين المنتجات الوطنية من اخذ حصتها الحقيقية في سلة المستهلك لافتا الى اعتبار الاول من نوفمبير يوما للمنتج الوطني وسيكون هناك برنامج للترويج للمنتحات الوطنية.

بدوره أكد محافظ محافظة نابلس ابراهيم رمضان على هذه الفعاليات جزء مهم في دعم اقتصادنا المقاوم وسنعمل على توفير كل مقومات دعم وصمود المواطنين رغم التحديات في مقدمتها سياسات واجراءات الاحتلال الاسرائيلي.


بدروه بين عاصم سالم وزير النقل والمواصلات وممثل عن رئيس الوزراء استراتيجية الحكومة الفلسطينية في احداث تنمية بالعناقيد، لافتا الى ان الحكومة خصصت منطقة صناعية حرفية في محافظة نابلس.

واشار الوزير الى سياسات واجراءات الاحتلال الرامية الى ابقاء الهيمنة على اقتصادنا والحد من تطويره لافتا الى المضي قدما للانفكاك التدريجي عن اقتصاد الاحتلال.

ودعا المواطنين الى استهلاك المنتجات الوطنية لدورها الهام في تطوير الاقتصاد وخلق فرص عمل لافتا الى تطور القطاعات الانتاجية في محافظة نابلس.

من جانبه اكد رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية الصناعية الفلسطنية تجسيد للنهوض بالواقع الاقتصادي وتاكيد تميز التجارة والصناعة واطلاع المستهلك على جودة المنتجات الوطنية وقدرتها التنافسية.

واشار هاشم الى اهمية تنفيذ الحكومة مزيد من الفعاليات والانشطة من شانهاةالترويج للمنتحات الوطنية وضرورة تغير الثقافة الاستهلاكية النمطية بحيث تاخذ المنتجات الوطنية حصتها الحقيقية في السوق لما له من انعكسات على الاقتصاد الفلسطيني مؤكدا على ضرورة تضافر جهود كافة الشركاء وتحفيز القطاع الصناعي.

و اعرب هاشم عن شكره للحكومة على اعطاء المنتجات الوطنية الافضلية في العطاءات الحكومية بنسبة 15% واعتبار محافظتي نابلس والخليل عنقوديين صناعيين.

من جانبه اعرب زاهي عنبتاوي في كلمة هلا نابلس عن شكره وتقديره للشركات والعارضين وابرز اهمية هذه المعارض الترويج للمنتجات الوطنية.

 

شاهد أيضاً

رسالة – سفير فلسطين لدى تركيا

السيد عسيلي  

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …