2019/12/09 at 12:57 مساءً

وزير الاقتصاد,”شيخ ” الشباب.

الكاتب: طارق ابو الفيلات

ما ان اعلن الدكتور محمد اشتية رئيس الوزراء اسماء فريقه الوزاري بدانا كعادتنا نتلمس اشكال السلبية ومواطن الضعف التي تبرر لنا الغمز واللمز والانتقاد وما ابريء نفسي مما اتهم به القوم .فاخذنا نجمع ونطرح ونقسم لنقول ان معدل اعمار الوزراء يبلغ 60 عاما، وأن أكبر الوزراء سناً خالد العسيلي (72 عاما) . وهذا يتنافى ويتناقض مع فكرة ضخ دماء جديدة واعطاء الفرصة للشباب لاحداث تغييرات ثورية في الوزارات الفلسطينية وهي وجهة نظر محقة ولها انصارها لكنها تبقى وجهة نظر والقول الفصل لميدان العمل وساحات الخدمة والسيف اصدق انباء من وجهات النظر.

شيخ الوزراء اكبرهم سنا كان الاكثر نشاطا والاكثر حركة والاكثر تواجدا في كل محفل اقتصادي.جمع همة الشباب وحكمة الشيوخ ووقار رجال الاقتصاد وحنكة السياسين. بشكل مفاجيء للعديدين من المتابعين تحركت العديد من الملفات من سباتها وانطلقت المشاريع المتاخرة وشهدت المصانع والمؤسسات الاقتصادية زيارات ميدانية ومتابعات حثيثة من الشمال الى الوسط والجنوب.تجمعات صناعية عنقودية ومواصفات ومقاييس ومختبرات ومناطق صناعية ومدن صناعية واسواق خارجية وعمق عربي وسلامي للصناعات الفلسطينية وقوانين احياها من السبات ومؤسسات اقتصادية انتعشت ودبت فيها الحياة .ومن دولة الى اخرى ومن اتفاقية الى مذكرات تفاهم تفتح الاسواق للمنتج الفلسطيني ولقاءات مع كل السفراء وكل من يمكن ان يدعم الاقتصاد الفلسطيني .
نشاطات لا اعرف كيف يمكن ان يتسع لها اليوم لكن اصحاب الهمم يجدون الحل لكل معضلة والا لماذ نحتاج الوزراء ان لم يكونوا قادرين على صنع ما نظنه من المستحيلات.طبعا من المبكر الحكم على النتائج خلال الاشهر الستة وانا هنا لا اقيم النتائج ولا يفترض في ان اطلبها بهذه السرعة لكنني اقيم الاداء والجهد والنشاط والهمة.في واقعنا الفلسطيني المعقد لا يمكننا ان نحاسب وزراءنا على نتائج اداء وزاراتهم بشكل مجرد فنحن نعلم انك قد تبذل كل الجهد لانجاز مشروع خدماتي ما فياتي قرار احتلالي جائر ينسف كل ما بنيته فنحن تحت الاحتلال.
لكن النفيس تطمئن اذا ما لمست بايديها ورات باعينها فريق حكوميا جادا مستنفرا يعمل بكل طاقته ويبذل كل جهده لاداء المهام الموكلة اليه والتي هي خدمة الشعب الفسطيني وتمكينة من الحصول على حياة كريمة تثبته على هذه الارض.مرة اخرى احيي الجهد والبذل والتضحية والعطاء من كل وزير فهم معنى التكليف ولم يلتفت الى بريق التشريف ونتعلم من شيخ الاقتصاد ان العطاء لا تحكمه تواريخ الميلاد وان لون الشعر الابيض ليس عائقا امام من لديه النيه والعزيمة والروح الخلاقةونتعلم ان نتريث في الحكم على الامور وان ضخ دماء جديدة يتاتى بضخ طاقات وخبرات كان من حسن حظنا انها اجتمعت في شيخ الشباب شيخ الاقتصاد.

شاهد أيضاً

وزارة الاقتصاد تفتتح بزار لنواصل المشوار لدعم المنتجات النسوية على مدار يومين بمدينة رام الله

رام الله-4/11/2019-افتتح وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الأربعاء، بازار “اصرار لنواصل المشوار” لدعم المنتجات ...

العسيلي والسفير الهندي: المباشرة قريبا بإنشاء المركز التراثي لتمكين المرأة والشباب

رام الله 4-12-2019 – أعلن وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، وسفير الهند لدى دولة فلسطين ...

العسيلي خلال لقائه الرئيس أردوغان: رغبة تركية في تطوير العلاقة الاقتصادية بين البلدين

رام الله 3-12-2019 – قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الثلاثاء، “إن العلاقة الاقتصادية ...