2024/04/18 at 3:17 صباحًا

افتتاح معرض فلسطين الغذائي الثاني في الخليل

الخليل 21-9-2019 – افتتح وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، وسفير مصر لدى فلسطين عصام الدين عاشور، وسفير أوكرانيا لدى فلسطين ميكولا ليشنكو، اليوم السبت، معرض فلسطين الغذائي الثاني في الخليل.

وقال العسيلي: “لدنيا صناعة ومنتجات وطنية لديها قدرة تنافسية كبيرة وذات جودة عالية، ونسعى بالتعاون مع كافة الشركاء إلى رفع حصة المنتجات الوطنية في السوق الفلسطينية من خلال مجموعة من الاجراءات الداعمة والمساندة لمنتجاتنا الوطنية”.

 

وشدد على أهمية التوجه لعمقنا العربي لرفع حجم التبادل التجاري وزيادة صادرتنا الوطنية، ودعم جهود الحكومة في الانفكاك عن اقتصاد الاحتلال الاسرائيلي، لافتا إلى العمل على احلال المنتجات الوطنية والعربية وغيرها محل منتجات الاحتلال وهذا مسعى يحظى بأولوية في عمل ومباحثات الوزارة مع نظرائها الدوليين.

وأشار إلى أن استهلاك المنتجات الوطنية يعزز من فرص العمل والتشغيل والقدرة الانتاجية للشركات والمصانع الوطنية وهذا ما نعمل عليه.

وبين رئيس نقابة المواد الغذائية وسام الكرد، ان المعرض الذي يقام بالشراكة بين النقابة وشركة هيبرون اكسبو لتنظيم واستضافة المعارض يستمر لمدة ثلاثة أيام، يتخلله عرض العديد من المنتجات الغذائية، من قبل اكثر من 70 شركة ومؤسسة اقتصادية وصناعية محلية وعالمية، وبحضور ممثلين عن القطاعين العام والخاص ومشاركة أكثر من 70 شركة محلية وعالمية.

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …