2024/03/19 at 12:18 مساءً

العسيلي يجري مباحثات في القاهرة تحضيراً لتنظيم المؤتمر العربي الأول للاستثمار في فلسطين

القاهرة -7.9.2019- اجرى وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي سلسلة من اللقاءات والمشاورات في العاصمة المصرية القاهرة بشان التحضير لتنظيم المؤتمر العربي الأول للاستثمار في دولة فلسطين المقرر عقده في القاهرة قبل نهاية العام الجاري برعاية مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري.
وشملت اللقاءات الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية ممثلاً برئيسه السفير الدكتور محمد الربيع ومع الشيخ عدنان عبد الجبار نائب الأمين العام للاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري وعدد من المسؤولين ورجال الاعمال.


وإطلع العسيلي على آخر الاستعدادات والتحضيرات لأعمال المؤتمر وحث خلال اللقاءات على حشد المشاركة الواسعة للقطاع الخاص العربي في هذا المؤتمر لما يمثله من اهمية استراتجية للاقتصاد الفلسطيني الأمر الذي سيعزز من امكانيات تنفيذ استثمارات عربية واعدة في مختلف القطاعات الاقتصادية في دولة فلسطين.
ووضع العسيلي خلال اللقاءات النظراء العرب في رؤية الحكومة الفلسطينية لاحداث تنمية اقتصادية من خلال إستراتيجية العناقيد المتخصصة في القطاعات المختلفة التي ستعزز من قدرة الاقتصاد الفلسطيني بالانفكاك التدريجي عن اقتصاد دولة الاحتلال، علاوة على الجهود المبذولة لتطوير البيئة التشريعية الناظمة للاقتصاد الوطني وبيئة الاعمال علاوة على توسيع القاعدة الانتاجية في مختلف المجالات.
ووصف العسيلي الاجتماعات بالمثمرة والبناءة سيتم على اثرها اتخاذ خطوات من شانها وضع خطة تنفيذ المؤتمر بما يضمن نجاحه في تنفيذ استثمارات ودعم الاقتصاد الوطني.
يشار الى ان وزير الاقتصاد الوطني ترأس أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي التي انعقدت بالجامعة العربية برئاسة دولة فلسطين حيث اكد وزراء الاقتصاد والتجارة العرب في اختتام اعمال المجلس على ضرورة استمرار تقديم الدعم اللازم للاقتصاد الفلسطيني من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

شاهد أيضاً

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …

وزير الاقتصاد ونظيره التركي يتفقان على رفع كوتة اعفاء التمور الفلسطينية لـ5الاف طن سنويا

وزير الاقتصاد ونظيره التركي يتفقان على رفع كوتة اعفاء التمور الفلسطينية لـ5الاف طن سنويا اتفق …