2024/04/20 at 6:00 صباحًا

الحكومة الفلسطينية والألمانية يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادية المشتركة

رام الله-18.6.2019- اجرى وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ووزير الدولة في الوزارة الاتحادية للاقتصاد والطاقة الألمانية، أولريش نوسباوم، اليوم الثلاثاء، لقاء مشترك لتطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين، ودراسة امكانية تنفيذ مشاريع واعدة في قطاعات الطاقة المتجددة والمناطق الصناعية وتكنولوجيات المعلومات.

 

وأكد الجانب الفلسطيني توجهه نحو الاعتماد على الطاقة المتجددة ومن خلال ادارة النفايات الصلبة والاستفادة من  التكنولوجيا الالمانية لأهميتها في توسيع القاعدة الانتاجية في فلسطين وتعزيز استقلالية قطاع الطاقة في فلسطين.

واستعرض الوزير خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بمدينة رام الله، الفرص الاستثمارية المتاحة واليات التعاون المشترك في تطوير الشراكات بين مجتمع الاعمال الفلسطيني والألماني.

 

من جانبه أكد الجانب الالماني استعداده لدراسة مقترح دعم فلسطين في استخراج الطاقة من خلال النفايات الصلبة، واحتياجات وزارة الاقتصاد في توسيع القاعدة الانتاجية بما يمكن من تحفيز الانتاج والتشغيل وتخفيف التكاليف على القطاع الخاص.

وتبادل الجانبان انعكاسات قرصنة الاحتلال الاسرائيلي لمستحقات الشعب من اموال المقاصة على الاقتصاد الفلسطيني والجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتعزيز صمود المواطنين في ظل الوضع الاقتصادي الصعب.

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …