2020/07/13 at 7:48 صباحًا

بوادر إجماع في أوبك على عدم خفض إنتاج النفط

ذكر مندوب خليجي رفيع المستوى لدى منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، أمس الثلاثاء، أن أعضاء خليجيين رئيسيين في المنظمة مع آخرين، يجمعون على إبقاء سقف الإنتاج من دون تغيير، لكنه لم يكشف عن الدول المؤيدة هذا الأمر.
ونقلت وكالة “رويترز” عن المسؤول نفسه، أنّ “بين بلدان الخليج الأعضاء في أوبك وآخرين إجماعاً على إبقاء سقف الإنتاج من دون تغيير”، مؤكداً أن “لا أحد يريد هز القارب. ومن المتوقع أن يسير الاجتماع بسلاسة”.
وتأتي هذه التصريحات قبيل اجتماع وزراء النفط في الدول الأعضاء في أوبك، في مقر المنظمة بالعاصمة النمساوية فيينا، لتحديد سقف الإنتاج خلال النصف الثاني من العام الحالي.
وكان مسؤولون في أوبك قد أعربوا مساء أمس عن تفاؤلهم بتحسن سوق النفط، رغم استمرار وفرة المعروض في الأسواق العالمية في الوقت الراهن.
وقال الأمين العام للمنظمة، عبد الله البدري، إنه يرى علامات إيجابية في سوق النفط، بعد أن بدأت الأسعار في الصعود مجدداً منذ مطلع العام الحالي، واستقرت فوق 65 دولاراً للبرميل، في حين كانت قد تهاوت من 115 دولاراً للبرميل وبلغت 45 دولاراً في يناير/كانون الثاني الماضي.
وتأتي تصريحات البدري، بعد ساعات من تصريحات مشابهة، لوزير البترول والثروة المعدنية السعودي، علي النعيمي، الذي يوصف بـ”مهندس السياسة الحالية لأوبك”، توقع فيها أن ينتعش الطلب على النفط خلال النصف الثاني من العام الحالي، موازاةً مع تراجع المعروض.

شاهد أيضاً

دعوة العسيلي لحضور انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني

رسالة شكر من السيد الرئيس محمود عباس الى السيد خالد العسيلي

رسائل شكر وتقدير على حسن الضيافة الى العسيلي

فيما يلي صور ورسائل الشكر التي وردت الى السيد العسيلي بخصوص حسن الضيافة والاستقبال Dear ...