2024/04/23 at 3:23 مساءً

نابلس: تصدير 145 طنا من المنتجات الزراعية للأسواق العالمية

أعلنت شركة الريف للاستثمار والتسويق الزراعي في نابلس اليوم الخميس أنها نجحت بتصدير 142 طنا من المنتجات الزراعية التعاونية إلى الأسواق العالمية، بقيمة خمسة ملايين شيكل، وذلك بالتعاون مع الاغاثة الزراعية الفلسطينية.

وقالت الشركة في بيان صحفي تلقت “صفا” نسخة منه إن المنتجات الزراعية التي جرى تصديرها خلال الثلث الأول من العام الجاري اشتملت على تمور المجول، وزيت الزيتون البكر الفاخر العضوي، والاعشاب الطبية، والمفتول البلدي، واللوز، والبندورة المجففة، وغيرها من المنتجات.

وذكر مدير عام الشركة سليم أبو غزالة أن الشركة نجحت من خلال انشطتها التسويقية في الثلث الاول لعام 2015 من تصدير نحو 16 شحنة إلى الأسواق العالمية، وذلك بالتعاون مع الجمعيات التعاونية الزراعية والنسوية، واستفاد منها ما يزيد عن 800 مزارعا ومزارعة.

وعبر أبو غزالة عن سعادته بمشاهدة المنتجات الزراعية الفلسطينية تُزين رفوف المحال التجارية العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وألمانيا، واليابان، والسويد، وبلجيكا، ونيوزليندا، وسويسرا، وايطاليا، والامارات العربية المتحدة، والتعاون مع الجمعيات الزراعية والنسوية في فتح آفاق جديدة لتسويق المنتجات الزراعية عالية الجودة والحاصلة على شهادات الجودة العالمية باسعار عادلة.

واستفادت الجمعيات من برامج تطوير جودة منتجاتهم الزراعية من خلال مشاريع تنفذها مع الإغاثة الزراعية في عمليات الإرشاد واتباع الممارسات الزراعية السليمة للمنتجات الزراعية وبرامج حصولهم على شهادة المنتج العضوي، كما أن المرحلة الأولى التي تمت هذا العام تمكنت من خلق فرص عمل لما يزيد عن 75 عاملا وعاملة في عمليات التصنيع الزراعي والتعبئة والتغليف.

وكان لطواقم وزارات الزراعة والاقتصاد الوطني والصحة والجمارك وغرفة تجارة وزراعة وصناعة محافظة أريحا دور كبير في التعاون مع الشركة وتسهيل عمليات التصدير.

وقال أبو غزالة إن هناك عوامل أساسية ساعدت في تصدير المنتجات الزراعية للأسواق العالمية، ومنها حصول الشركة على شهادات السلامة الغذائية وشهادة الجودة من هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية والتعاون مع مختبرات الجامعات وتوفر البنية التحتية الحديثة اللازمة لعمليات التعبئة والتغليف ورقابة الجودة والتخزين والمختبرات، ووجود فريق فني مؤهل من المهندسين بكافة التخصصات والاداريين وخبراء التسويق الدولي.

وأشار إلى أن الشركة شاركت منذ بداية العام في عدة معارض دولية متخصصة في دولة الامارات العربية المتحدة والمانيا وايطاليا والعديد من المعارض المحلية، كما أنتجت العديد من الأفلام الترويجية للمنتج الزراعي الفلسطيني بلغات مختلفة يتم استخدامها للتعريف بالزراعة الفلسطينية في ظل ما يتعرض له المزارع الفلسطيني من انتهاكات من الاحتلال والمستوطنين.

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …